رواد / قياديونالشيلي: وزارة البيئة تطلق دراسة لتحديد المجالات التي تحظى بالأولوية في ما يتعلق بالتنوع البيئي…

رواد / قياديون

Lac Amghass II, Azrou (22/03/17). Lac, rivère, eau, faune, floore, nature, environnement
06 Apr

الشيلي: وزارة البيئة تطلق دراسة لتحديد المجالات التي تحظى بالأولوية في ما يتعلق بالتنوع البيئي واستعادته والتدبير المستدام للمجال الترابي

-الشيلي:

-أطلقت وزارة البيئة أمس الخميس دراسة ترمي إلى تحديد المجالات التي تحظى بالأولوية في ما يتعلق بالتنوع البيئي واستعادته والتدبير المستدام للمجال الترابي من أجل تفادي تبديد الموارد الطبيعية بجهة مولي جنوب الشيلي.

وفي جامعة تالكا، ترأس الكاتب الجهوي المكلف بالبيئة بجهة مولي، بابلو سيبولبيدا، حفل إطلاق هذا المشروع الذي تموله وزارة البيئة وتشرف على إنجازه جامعتا تالكا وكونسيبسيون.

***********************
بوينوس أيريس- في ما يلي نشرة الأخبار البيئية لأمريكا الجنوبية لليوم الجمعة 06 أبريل 2018:

-الأرجنتين:

-تحاول حكومة إقليم ميندوزا إنقاذ جسر إنكا الطبيعي، المصنف تراثا إنسانيا من قبل منظمة اليونسكو، من الإهمال الذي طاله، و جعل المنطقة قطبا سياحيا.

و قال المهندس إستيبان لانوتي إن حكومة الإقليم تسعى إلى الحفاظ على هذا الجسر وتجنيبه أي خطر قد يتهدده، مبرزا أنه يعاني من تشققات على مستوى جزئه العلوي.

و تشكل جسر إنكا نتيجة عوامل طبيعية و قد تم حظره على السياح بسبب الانهيارات الأرضية بالمنطقة منذ عام 2005، مما أثر على القطاع السياحي، و قطاع الصناعة التقليدية.

***********************

-البيرو:

-دعت وزيرة البيئة، فابيولا مونيوز، موظفي القطاع إلى مواصلة العمل من أجل المواطنين و البلاد، مشيرة إلى أن نجاح الإدارة رهين بالتزام موظفيها بالمهام المنوطة بهم.

و أعربت في لقاء مع موظفي الوزارة عن ثقتها بالسياسة الوطنية لتحديث الإدارة العمومية لخدمة المواطنين بشكل أفضل، مشددة على ضرورة مساهمة الجميع في بناء بلاد أفضل واستعادة ثقة البيروفيين في الدولة.

و جددت مونيوز التأكيد على أن الوزارة ستواصل حملة “البيرو النظيفة” التي تشمل مجالات النفايات الصلبة والكفاءة الإيكولوجية والكيانات العمومية المستدامة، و كذلك حملة “البيرو الطبيعية” التي تركز على التنوع البيولوجي والغابات.

***********************

-البرازيل:

-فرضت السلطات غرامة ب 6ر126 مليون ريال (نحو 38 مليون دولار) على المجموعة البريطانية “أنغلو أميريكان” العاملة في قطاع المناجم، إثر مسؤوليتها في تسرب مادة الحديد الخام بولاية ميناس غيرياس (وسط).

وفي 12 مارس الماضي، تسرب 474 طنا من مادة الحديد بأحد أنهار بلدية سانتو أنطونيو دو غراما  التي يقطن بها 2ر4 مليون نسمة، تلاه تسرب 647 طنا من المادة ذاتها في الطبيعة يوم  29 من الشهر ذاته.

وبعد الحادثين، قرر المعهد البرازيلي للبيئة والموارد الطبيعية المتجددة وقف أنشطة شركة “أنغلو أميريكان” على مستوى أنبوب ميناس ريو مينينغ، وأمرها بموافاته بتقرير مفصل يشمل الخسائر التي تسبب فيها الحادثان والإجراءات التي اتخذتها على إثرهما.

***********************

-كولومبيا:

-بعد إبلاغها من قبل مجموعة تنشط في مجال الدفاع عن البيئة، أمرت المحكمة العليا للعدالة السلطات الوطنية والجهوية باعتماد مخطط استعجالي لحماية منطقة أمازونيا.

وذكرت المحكمة في قرارها أن الدولة لم تتكفل كما يجب بالإشكالية البيئية التي تتسبب فيها إزالة الغابات بأمازونيا، وفقا لما أوردته وسائل إعلام محلية.

وأضافت المحكمة أن مساحة الغابات المختفية بين 2015 و2016 انتقلت من 56 مليون و652 هكتارا الى 70 الف و74 هكتار ضمن ارتفاع ب 44 في المائة.

اقرأ أيضا