رواد / قياديونانعكاسات فيروس كورونا .. قد تساعد ألمانيا على تحقيق أهدافها المناخية لعام 2020

رواد / قياديون

epa08264620 German Minister of Environment Svenja Schulze during a press conference on the Environmental Digital Agenda of the Ministry of Environment in Berlin, Germany, 02 March 2020. Media report state, that German Minister of Environment Svenja Schulze wants to make digitalization ecologically more friendly, by prolonging the life of smartphones, commit online sellers to provide more information on sustainability and bring video streaming to standards other than highest resolution.  EPA-EFE/CLEMENS BILAN
20 Mar

انعكاسات فيروس كورونا .. قد تساعد ألمانيا على تحقيق أهدافها المناخية لعام 2020

برلين – قالت وزيرة البيئة الألمانية سفينيا شولتس ورئيس وكالة حماية البيئة الالمانية ديرك ميسنر ، إن انعكاسات فيروس كورونا على أكبر اقتصاد في أوروبا، يمكن أن تساعد ألمانيا على الاستمرار في تحقيق أهدافها المناخية لعام 2020.

جاء ذلك خلال تقديم المسؤولين الألمانيين معطيات تهم انبعاثات غازات الدفيئة لعام 2019 مؤخرا.

ونقلت صحيفة (دي تسايت) الالمانية عن ميسنر قوله “سوف نشهد انخفاضًا في الانبعاثات بسبب كورونا”، مضيفا “هذا واضح”.

وسجلت انبعاثات غازات الدفيئة في ألمانيا انخفاضا العام الماضي بنسبة 6.3 في المائة مقارنة بعام 2018 ، وهو أكبر انخفاض سنوي منذ عام 1990 ، مدفوعا بالتقدم في قطاع الطاقة. مع انخفاض العام الماضي ، تراجعت الانبعاثات بنسبة 35.7 في المائة منذ عام 1990.

وبتحقيق هذه النتيجة، تقترب ألمانيا  من تحقيق هدفها المتمثل في خفض الانبعاثات بنسبة 40 في المائة خلال 2020 (مقارنة بمستويات عام 1990)، خاصة إذا تم إضافة ركود اقتصادي متوقع وسط إغلاق المصانع وانخفاض استهلاك الطاقة بسبب فيروس كورونا، إلى الجهود المناخية الجارية بالفعل.

 

اقرأ أيضا