غير مصنفالأرجنتين .. بلدية مورون تعتمد مبادرة جديدة من أجل البيئة تتمثل في الشروع في استخدام شرطة البلدية…

غير مصنف

16 سبتمبر

الأرجنتين .. بلدية مورون تعتمد مبادرة جديدة من أجل البيئة تتمثل في الشروع في استخدام شرطة البلدية لسيارات كهربائية صديقة للبيئة

    *الأرجنتين :

– أفادت وسائل إعلام محلية بأن النيابة العامة أمرت بالتحقيق بشأن شكاوى تتعلق بوجود تلوث محتمل على مستوى ميناء مار ديل بلاتا الواقع على بعد 441 كلم جنوب شرق العاصمة بوينوس أيريس.

وكشفت ذات المصادر أن التحقيق سيشمل البحث في أسباب هذا التلوث البيئي المحتمل وما سيخلفه من آثار على صحة المواطنين، مشيرة إلى أن أصابع الاتهام تتجه صوب أصحاب مصانع دقيق السمك.

******************************************************

– اعتمدت بلدية مورون بضواحي العاصمة بوينوس أيريس مبادرة جديدة من أجل البيئة، وتتمثل في الشروع في استخدام شرطة البلدية لسيارات كهربائية صديقة للبيئة خلال الدوريات التي تقوم بها العناصر الأمنية.

وكشفت وسائل إعلام محلية أن هذه السيارات تم تصنيعها في الأرجنتين من مواد قابلة للتدوير تعمل بنظام البطارية ولا تلوث البيئة، مشيرة إلى أنه تم الترخيص لهذا النوع من العربات بالجولان في شوارع البلدية.

*****************************************************

بوينوس أيرس- في ما يلي نشرة الأخبار البيئية لأمريكا الجنوبية لليوم السبت 16 شتنبر 2017 :

* البيرو :

– اكتشف فريق بحث من المنظمة غير الحكومية “ألغاليتا مارين روسيرش أند إدوكيشن”، وهي منظمة متخصصة في دراسة وحل مشاكل التلوث البلاستيكي في البحار، مساحة كبيرة من النفايات البلاستيكية متراكمة في جنوب المحيط الهادئ قبالة سواحل الشيلي والبيرو.

وخلص الفريق، في أعقاب بعثة استغرقت ستة أشهر، إلى أن هذه “الجزيرة البلاستيكية” تبلغ مليوني كيلومتر مربع. وحسب تشارلز مور، مدير ألغاليتا، فمن بين المواد البلاستيكية التي تم العثور عليها هناك أجسام كبيرة وأخرى صغيرة جدا بحجم الأرز.

وحذر فريق البحث من أن النفايات البلاستيكية تشكل خطرا كبيرا على البيئة ويمكن أن تؤثر على السلسلة الغذائية لأنواع الحيوانات البحرية، موضحا أن الأسماك الصغيرة تتناول هذه النفايات وبدورها تتغدى الأسماك الكبيرة على هذه الأسماك الصغيرة الملوثة.

********************************************************

* الشيلي :

– يشارك وزير البيئة الشيلي، مارسيلو مينا، اليوم السبت بمونتريال، إلى جانب العديد من نظرائه في مؤتمر دولي لبحث تنفيذ اتفاقية باريس حول المناخ.

ويتزامن هذا الاجتماع الوزاري، المستوحى من نجاح بروتوكول مونتريال، الذي وقع قبل 30 عاما، لحماية طبقة الأوزون، مع الاحتفال باليوم العالمي للحفاظ على طبقة الأوزون.
وقال الوزير الشيلي ” إذا كان العالم قد قبل تحديا مثل مكافحة تآكل طبقة الأوزون، فإنه يجب عليه الاستمرار على نفس المنوال والعمل من أجل التخفيف من حدة تغير المناخ”.
ويعتبر بروتوكول مونتريال اتفاقا دوليا تاريخيا ألغى أكثر من 99 في المائة من المواد المستنفذة للأوزون.

********************************************************

* البرازيل :
– زادت المساحة الخاصة بزراعة الحبوب وزراعات أخرى بنسبة 4ر4 بالمئة في سنة واحدة في البرازيل، لتصل إلى أكثر من ستين مليون هكتار، حسب آخر الأرقام الصادرة عن الشركة الوطنية البرازيلية للإمدادات.

وتنضاف هذه الزيادة في المساحة إلى إنتاج الصويا والذرة الذي زاد بنسبة 5ر19 بالمئة و 9ر46 بالمئة على التوالي مقارنة بالموسم الماضي.

ومن المتوقع أن يصل محصول الحبوب والبذور الزيتية في البرازيل خلال الموسم 2016 و 2017 إلى أكثر من 238 مليون طن، مقابل 61ر186 مليون طن في السنة الفارطة، أي بزيادة 9ر27 في المئة، حسب الشركة الوطنية البرازيلية للإمدادات .

ووفقا للمصدر ذاته، فإن إنتاج الصوجا بلغ 114 مليون طن في حين وصل مجموع إنتاج الذرة 97 مليون طن .

اقرأ أيضا