غير مصنفالإعلان الرسمي عن تأسيس “مؤسسة فرنسا-المغرب أمن وتنمية مستدامة” بكل من الرباط والعيون والداخلة ما…

غير مصنف

05 سبتمبر

الإعلان الرسمي عن تأسيس “مؤسسة فرنسا-المغرب أمن وتنمية مستدامة” بكل من الرباط والعيون والداخلة ما بين 11 و16 شتنبر الجاري

  الرباط – أكدت جمعية رباط الفتح أنه سيتم الإعلان  بصفة رسمية عن تأسيس “مؤسسة فرنسا-المغرب أمن وتنمية مستدامة” بكل من الرباط والعيون والداخلة، وذلك في الفترة ما بين 11 و16 شتنبر الجاري.

وأوضح بلاغ للجمعية اليوم الثلاثاء، أن الشركاء الفرنسيين للجمعية قرروا تأسيس هذه المؤسسة التي مقرها بوردو، وذلك على إثر  النجاح الملحوظ الذي شهدته اللقاءات المغربية الفرنسية المنظمة من طرف جمعية رباط الفتح للتنمية المستديمة وجمعية “أجريب” الفرنسية، لاسيما منها الندوة التي تم تنظيمها في شهر مارس الماضي بكل من العيون والداخلة.

وسجل البلاغ أن هذه المؤسسة تتوخى تطوير علاقات تعاون بين مقاولات فرنسية ومغربية في الميادين الاقتصادية والاجتماعية والثقافية في الأقاليم الجنوبية.

كما يهدف مشروع تأسيس هذه المؤسسة، والذي يندرج في نطاق نشاط جمعية رباط الفتح في الميدان الدبلوماسي الجمعوي، إلى التعريف بالمنجزات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية بالأقاليم الجنوبية والدفاع عن القضية الوطنية والتعريف بإمكانيات الاستشمار بهذه الأقاليم.

اقرأ أيضا