غير مصنفالسلطات الأرجنتينية تعلن عن اكتشاف حقل جديد للبترول في جهة تييرا ديل فويغو

غير مصنف

07 أكتوبر

السلطات الأرجنتينية تعلن عن اكتشاف حقل جديد للبترول في جهة تييرا ديل فويغو

   بوينوس أيريس – في ما يلي نشرة الأخبار البيئية لأمريكا الجنوبية لليوم السبت 7 أكتوبر 2017:

*الارجنتين:

-أعلنت السلطات الأرجنتينية عن اكتشاف حقل جديد للبترول في جهة تييرا ديل فويغو، جنوب البلاد، من المتوقع أن يصل إنتاجه الاولي إلى 330 متر مكعب يوميا، بحسب ما أوردته وسائل الإعلام المحلية.

ووفقا لمكتب الهيدروكاربورات بالأرجنتين فإن شركة “روش” اكتشفت حقلا جديدا للنفط في منطقة أنغوستورا، الواقعة بحهة تييرا ديل فويغو، مشيرة إلى أنه على الرغم من أنه يجب القيام بأعمال حفر استكشافية أخرى إلا أن الحفر على عمق ألفين و 100 متر أسفر عن استخراج نفط من النوع “الخفيف”.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن عمر نوغار، المدير الجهوي لمكتب الهيدروكاربورات بإقليم تييرا ديل فويغو، قوله “إن الأمر يتعلق بنفط ذي جوده عالية (…) ويحظى بإقبال كبير في الأسواق، كما أن الحقل الجديد يعد بإمكانات كبيرة خاصة على مستوى الزيادة في ايرادات البترول وخلق فرص الشغل والحفاظ على انتاج عال لعدة سنوات”.

***************************************************

*البيرو:

-رفض سكان منطقة أوكايالي، المتاخمة للبرازيل، مشروع قانون قدمه البرلماني، كليدر أوشنياوا، عن حزب “القوة الشعبية”، وذلك بهدف بناء طرق في المناطق الحدودية، والتي تشمل في معظمها أراضي للسكان المحليين.

وأشار رئيس الجمعية الإقليمية لأوكايالي، ليزاردو كوبر، أن السكان المحليين لهذه المنطقة يرفضون مطلقا هذا المشروع، خاصة وأنه تم تقديمه دون استشارة الساكنة أو إخبارها.

وأضاف كوبر أن بناء المزيد من الطرق على الحدود بين البيرو والبرازيل لن يستفيد منها إلا الأشخاص الذي يتعاطون لأنشطة غير قانونية في مجال تهريب الخشب والتنقيب عن الذهب، مبرزا القيمة الإيكولوجية لهذا الجزء من غابة الأمازون في البيرو و ما تزخر به من تنوع بيولوجي.

***************************************************

*البرازيل:

-شنت الشرطة ، الإثنين الماضي، عملية واسعة النطاق لمكافحة قطع الأشجار غير القانوني بمنطقة كاشويرا سيكا، غرب ولاية بارا من قبل شركات غير مرخص لها.

وهكذا، نفذت الشرطة 11 مذكرة توقيف وستة مذكرات تفتيش ، وقامت بالحجز في حق الشركات المتورطة في الاتجار بالأخشاب في المنطقة.

وشارك نحو 40 عنصرا من الشرطة في العملية بأجزاء مختلفة من ولاية بارا. ووفقا لتقديرات الشرطة، فإن الأضرار البيئية الناجمة عن قطع الأشجار بطريقة غير قانونية فاقت 800 مليون ريال (275 مليون دولار).

وأطلقت البرازيل، منذ مارس الماضي، نظاما وطنيا جديدا لمراقبة أصل ومسار الخشب وذلك بغية مكافحة إزالة الغابات بطريقة غير قانونية في غابة الأمازون.

***************************************************

*الشيلي:

-من المرتقب أن تفتح أبواب المنتزه الوطني في “لاس تشينشياس” و حديقة “بيتشاسكا” والمحمية الوطنية “بينغوين أومبولدت”، في منطقة كوكيمبو بشمال شيلي، في وجه للعموم أيام  7 و 8 و 9 أكتوبر الجاري بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني للبيئة.

وتهدف هذه المبادرة، المنظمة تحت شعار “التنوع الطبيعي مباشرة”، إلى إذكاء الوعي بأهمية الحفاظ على التراث الطبيعي الشيلي.

وأقرت الرئيسة ميشيل باشيليت اليوم الوطني للبيئة سنة 2014 حيث يتم خلاله فتح أبواب المحميات والمتنزهات الوطنية في أول عطلة نهاية الاسبوع من شهر أكتوبر  للتعرف على التنوع البيولوجي والنظم الإيكولوجية الوطنية.

اقرأ أيضا