غير مصنفالفيدرالية الإيطالية تتخذ تدابير عاجلة لتقليص عدد الخنازير التي تتزايد بشكل مثير للقلق

غير مصنف

15 سبتمبر

الفيدرالية الإيطالية تتخذ تدابير عاجلة لتقليص عدد الخنازير التي تتزايد بشكل مثير للقلق

إيطاليا –

ذكرت الفيدرالية العامة للزراعة بإيطاليا، امس  الخميس، أن  الوجود غير المتحكم فيه للخنازير البرية في التجمعات الحضرية خلف أضرارا مدمرة أثرت على المحاصيل الزراعية وتسبب في انتشار الأمراض ، ووقوع حوادث السير .

ودعت الفيدرالية الإيطالية ، في بيان لها، إلى اتخاذ تدابير عاجلة لتقليص عدد هذه الخنازير، التي تتزايد بشكل مثير للقلق، وجعله في مستويات مقبولة  تتماشى مع الظروف البيئية .

وأضافت أن “الارتفاع غير المتحكم فيه في عدد هذه الخنازير  أدى الى تغير الأنظمة البيئية وانخفاض قيمة وجودة بعض المنتجات الفلاحية ، ما ألحق أضرارا جسيمة بقطاع الفلاحة ، طالت على الخصوص مزروعات الكروم والعنب.

واشارت الفيدرالية إلى إقرار تعويضات على الأضرار التي تلحقها هذه الخنازير بالأراضي الفلاحية وبالزراعات ووضع قواعد معيارية من أجل التحكم في أعداد هذه الأحياء البرية.

////////////////////

اسبانيا-

تنظم وزارة الزراعة والصيد البحري والبيئة الاثنين المقبل اجتماعا يخصص لبحث تطوير الاستراتيجية الاسبانية المستقبلية لاقتصاد التدوير.
ويهدف هذا الاجتماع لبحث الجوانب الرئيسية اللازمة لوضع هذه الاستراتيجية، وفقا لمجموعة من التدابير التي وضعتها المفوضية الأوروبية.
وبالنسبة للحكومة الإسبانية، فإن هذه الاستراتيجية يجب أن تشمل جميع الفاعلين المشاركين في هذا القطاع حتى يتمكن اقتصاد التدوير من تحقيق أهدافه.

///////////////////

سويسرا –

اعربت سويسرا أمس الخميس عن أملها فى استضافة مرصد عالمى للمياه والسلام، وهو اقتراح تدعمه لجنة دولية معنية لهذه القضية.
وقال رئيس سلوفينيا السابق دانيلو ترك الذى يرأس اللجنة التى شكلها السويسريون ان مهمة المرصد ستكون تعزيز التنسيق بين الجهات الفاعلة فى مجال الدبلوماسية المائية وتتكون من شخصيات هامة من خمسة عشر بلدا، بما فيها المغرب.

وشدد السيد ترك على ضرورة منع التوترات، ولكن أيضا لتسهيل الوساطة بشأن الصراعات المتصلة بالمياه، وأعرب عن أسفه لعدم التعاون الثنائي بين الدول في مجال أحواض المياه والتي تعد مهمة للغاية.

///////////////////

باريس –

تحتضن باريس الثلاثاء المقبل مؤتمرا حول ثقل واهمية الطاقات المتجددة في الاقتصاد الفرنسي، وذلك بمبادرة من نقابات الطاقات المتجددة.

ويهدف المؤتمر، حسب بيان للمنظمين ،الى البرهنة على ان الطاقات المتجددة اصبحت رافعة قوية للنمو.

وذكروا بان هذه الطاقات اصبحت تحتل مكانة متنامية في الاقتصاد.

اقرأ أيضا