غير مصنفتنظيم النسخة الثانية لملتقى الوظائف الخضراء يوم 24 أكتوبر بالدار البيضاء

غير مصنف

18 أكتوبر

تنظيم النسخة الثانية لملتقى الوظائف الخضراء يوم 24 أكتوبر بالدار البيضاء

الدار البيضاء – تنظم الجمعية الوطنية لإنعاش الوظائف الخضراء بشراكة مع الجامعة الدولية للدار البيضاء، يوم 24 أكتوبر الجاري، النسخة الثانية من ملتقى الوظائف الخضراء، تحت شعار “تعزيز فرص العمل للشباب في الوظائف الخضراء”.

وأفاد بلاغ للجمعية أن هذه التظاهرة، التي ستحتضنها الجامعة الدولية للدار البيضاء والتي تنظم أيضا بشراكة مع التحالف المغربي من أجل المناخ والتنمية المستدامة وجمعية الدراسات والأبحاث من أجل التنمية، ستحضرها دولة البرتغال كضيف شرف، وستتميز بخلق فضاء تواصلي يجمع مهنيين من القطاعين العام والخاص والمنظمات غير الحكومية وعدد من الباحثين المغاربة والدوليين وأيضا مجموعة من الشباب حاملي مشاريع التنمية المستدامة.

وأوضح المصدر أن تنظيم هذا الملتقى، الذي يروم اعتماد الاقتصاد الأخضر الدولي بصفة عامة والمغربي بصفة خاصة كرافعة لامتصاص البطالة، خاصة في أوساط الشباب، يأتي في سياق وطني ودولي مشبع باهتمام اجتماعي وسياسي كبير بهدف المساهمة في النقص من بطالة الشباب ومكافحة آثار تغير المناخ.

وأشار إلى أن النسخة الأولى تميزت العام الماضي بحضور ثلة من الخبراء المغاربة وممثلين عن الاتحاد العام لمقاولات المغرب وعن السلطة التنفيذية وهيئات المجتمع المدني، فضلا عن خبراء في البيئة وأكاديميين ومقاولين شباب.

اقرأ أيضا