غير مصنفتونس تتجه نحو التخلي كليا عن الأكياس البلاستيكية

غير مصنف

25 أغسطس

تونس تتجه نحو التخلي كليا عن الأكياس البلاستيكية

تونس – أكد وزير البيئة والشؤون المحلية التونسي رياض المؤخر، أن تونس تتجه نحو التخلي كليا عن الأكياس البلاستيكية، قائلا ”نحن لا نشجع على شراء الأكياس البديلة التي تستعمل مرات عدة رغم أنها أكياس صديقة للبيئة”.

واعتبر الوزير لدى استضافته من طرف إذاعة (موزاييك)، أن تونس قادرة على التخلي عن الأكياس البلاستيكية، وذلك بعد القيام بدراسة شاملة، والتفاهم مع الصناعيين لإنتاج مواد أخرى أفضل من تلك الأكياس.

ومن جهة أخرى اعتبر رياض المؤخر أن الشرطة البيئية هي حلقة من سلسة كاملة ضمن برنامج شامل للبلديات في تونس من أجل نظافة المدن، مشيرا إلى وجود 162 عونا موزعين على تونس الكبرى والرقم مرجح للارتفاع عبر التوجه نحو الجهات.

===============

ـ أفاد وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري التونسي، سمير الطيب أن مقترح الزيادة بدينار واحد (0,34 أورو) في تسعيرة مياه الشرب ما تزال مجرد مقترح تقدمت به الوزارة، موضحا أن هذا المقترح جاء نتيجة للتراجع المتواصل للمخزون المائي الذي لن يكون قادرا على تغطية حاجيات تونس إلا لنهاية السنة الحالية حسب تقديره .

===================

ـ أدت حرائق الغابات في الجزائر إلى إتلاف مساحة تقدر ب697 هكتار عبر التراب الجزائري وذلك خلال الأسبوع الممتد ما بين 17 إلى 23 غشت الجاري.

وأفادت المديرية العامة للغابات في الجزائر أن الفترة المذكورة شهدت اندلاع 92 حريقا أتت على مساحة اجمالية قدرت ب697 هكتارا من بينها 444 هكتارا من الأدغال و 197 هكتارا من الغابات و 74 هكتارا من الأحراش أي بمعدل 13 حريقا في اليوم ومساحة 8 هكتارات لكل حريق.

وعرفت الفترة الممتدة بين 1 يونيو و23 غشت 2017 تسجيل 2213 حريقا أتت على مساحة اجمالية قدرت ب42637 هكتار أي بمعدل 26 حريقا في اليوم و مساحة 19 هكتار لكل حريق.

اقرأ أيضا