غير مصنفرجال الإطفاء ينجحون في إحراز تقدم في احتواء الحريق الكبير الذي شب في غابة (لاتونا) بكاليفورنيا

غير مصنف

04 سبتمبر

رجال الإطفاء ينجحون في إحراز تقدم في احتواء الحريق الكبير الذي شب في غابة (لاتونا) بكاليفورنيا

 نجح رجال الإطفاء في إحراز تقدم في احتواء الحريق الكبير الذي شب في غابة (لاتونا) بكاليفورنيا وأتى على أزيد من 2800 هكتار من الأراضي الغابوية.

وتمكن نحو 1000 عنصر من الوقاية المدنية من إخماد 30 بالمائة من هذا الحريق الأكبر من نوعه الذي تشهده مقاطعة لوس انجلس.

وامتد الحريق الذي أججته الرياح التي هبت على المنطقة في نهاية الاسبوع، إلى العديد من الدور السكنية، مما اضطر السلطات إلى إجلاء مئات السكان وإغلاق طريق سيار رئيسي بالمنطقة.

كما اضطر عمدة كاليفورنيا على إعلان حالة الطوارئ بالنظر الى حجم الحريق.

+ الولايات المتحدة الامريكية:

كلف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مسيرا سابقا لشركة تعمل في قطاع الفحم، خاض صراعات مع مسؤولين فدراليين حول قواعد السلامة المنجمية في عهد الرئيس باراك أوباما، بمهمة مراقبة معايير الأمن المرتبطة بهذا المجال.

وسيتولى دافيد زاتيزالو مراقبة عمل الإدارة المكلفة بالأمن المنجمي.

وكانت الشركة التي ترأسها زاتيزالو قد توصلت من “إدارة الأمن المنجمي” برسالتين تنتقدان “الخروقات المتكررة” للقواعد وذلك على خلفية مشاكل مرتبطة بالسلامة في المناجم التابعة للشركة.

///////////////////////////////

++ المكسيك

زار وزير الداخلية المكسيكي ميغل انخيل أوسوريو مدينة لوس كابوس الأكثر تضررا من التساقطات المطرية الغزيرة التي تهاطلت خلال الأيام الأخيرة على المنطقة، وذلك من أجل تقييم الوضع بعد مرور العاصفة الاستوائية (ليديا).

وقال المسؤول المكسيكي في تصريح للصحافة إن هذه الزيارة تندرج في إطار تنسيق جهود مختلف المؤسسات العمومية المعنية بتقييم حجم الخسائر وتقديم الدعم للمتضررين.

//////////////////////////////////////

/ أكد وزير الخزانة المكسيكي أن حماية البيئة والاستغلال المعقلن للموارد الطبيعية للبلد يعد من أولويات الحكومة المكسيكية.

وبعد ما أشار الى أن غابة (لاكاندون) التي تعد بمثابة “رئة” للمكسيك وللعالم، أكد المسؤول المكسيكي أنه سيتم رصد ميزانية هامة خلال السنة المقبلة للتنمية المستدامة وحماية البيئة.

اقرأ أيضا