غير مصنفروسيا والهند توقعان على المجموعة الكاملة من الوثائق الضرورية لبناء المرحلة الثالثة من محطة النووية…

غير مصنف

19 سبتمبر

روسيا والهند توقعان على المجموعة الكاملة من الوثائق الضرورية لبناء المرحلة الثالثة من محطة النووية كودانكولام

      وارسو – في ما يلي نشرة أخبار البيئة من منطقة شرق أوروبا ليوم الثلاثاء 19 شتنبر 2017 :

روسيا :

— أعلن مدير عام شركة “روس آتوم”، ألكسي ليخاتشيف، أمس الاثنين، أن روسيا والهند وقعتا على المجموعة الكاملة من الوثائق الضرورية لبناء المرحلة الثالثة من محطة النووية كودانكولام.

وقال ليخاتشوف، خلال الجلسة العامة للدورة الـ61 للمؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية الذي ينعقد في فيينا، إنه تم التوقيع على المجموعة الكاملة من وثائق بناء المفاعلين 5 و6.

يذكر أن روسيا والهند وقعتا، في شهر يونيو الماضي، على هامش منتدى سان بطرسبورغ الاقتصادي الدولي، اتفاقا لبناء المرحلة الثالثة من محطة كودانكولام. وأصبح هذا الاتفاق الأساس القانوني للتوقيع اللاحق على مجموعة من الوثائق اللازمة للمشروع.

وتتولى روسيا بناء محطة “كودانكولام” الكهرو-ذرية في ولاية “تاميل نادو” الهندية الجنوبية بموجب الاتفاق الحكومي الموقع عام 1988 بين روسيا والهند، والاتفاق الملحق به لعام 1998.

وتبلغ قدرة الوحدة الأولى لهذه المحطة 1000 ميغاواط، كما أنها تلبي متطلبات السلامة الحديثة. وتم في أواخر عام 2014 تسليم هذه الوحدة إلى الجانب الهندي بعد ضمان سير عملها.

============================

النمسا :

— أفاد تقرير لمعهد الظرفية الاقتصادية النمساوي بأن قطاع النقل لا يزال يشكل أحد أكبر التحديات التي تواجهها النمسا لتحقيق الانتقال الطاقي، مشيرا إلى أن انبعاثات الغازات الدفيئة ارتفعت بشكل ملحوظ بنسبة 6ر57 في المائة في هذا القطاع بين سنتي 1990 و 2014.

وذكر التقرير أنه تمت تعبئة ما بين 8ر3 و7ر4 مليار أورو من الإعانات للوقود الأحفوري الذي يشكل خطرا على البيئة، مشيرا إلى أن قطاع النقل استحوذ لوحده على حوالي 2 إلى 2ر2 مليار أورو.

اقرأ أيضا