غير مصنفشركة (شل كندا) وشركات أخرى تغلق آبار الغاز الطبيعى فى جنوب غرب منطقة “ألبرتا” بسبب التهديد…

غير مصنف

14 سبتمبر

شركة (شل كندا) وشركات أخرى تغلق آبار الغاز الطبيعى فى جنوب غرب منطقة “ألبرتا” بسبب التهديد المتزايد لحرائق الغابات

++ كندا

أغلقت شركة (شل كندا) وشركات أخرى، آبار الغاز الطبيعى فى جنوب غرب منطقة “ألبرتا” بسبب التهديد المتزايد لحرائق الغابات.

وأفادت هيئة تقنين الطاقة في ألبرتا أن (شل) أغلقت 24 بئرا وخطوط الأنابيب المرتبطة بها، فيما لا يزال مجمع الغاز (ووترتون) في جنوب غرب بينشر كريك قيد التشغيل.

ووفقا للمتحدث باسم الهيئة، ريان بارتليت، فإن شركتي “كيستفير إنيرجي” و “ويست ليك إنيرجي” أغلقتا آبارهما والمرافق الملحقة بها بكيفية وقائية.

///////////////////////////////////////

النشرة البيئية من أمريكا الشمالية

++الولايات المتحدة الأمريكية

وافق المشرعون الأمريكيون على تعديل يقضي بتجميد تمويل مشروع القانون المتعلق بالتلوث الناجم عن غاز الميثان الذى أقرته الادارة  الامريكية السابقة.

وصوت مجلس النواب بأغلبية 218 صوتا مقابل 195 على سحب التمويل المخصص لوكالة حماية البيئة (إيبا) للحد من انبعاثات غاز الميثان من المواقع الجديدة للتنقيب عن النفط والغاز.

و كانت وكالة حماية البيئة قد أنجزت قانونا حول غاز الميثان في أوائل عام 2016، في إطار جهود إدارة الرئيس باراك أوباما للحد من انبعاثات الغازات الملوثة، غير أن الوكالة سعت في عهد الادارة الحالية إلى تضييق نطاق تطبيق هذا النص القانوني مع اقتراح مهلة سنتين قبل دخوله حيز التطبيق، وإجراء تقييم جديد للوضع.

////////////////////////////////////////////////

المكسيك++

قال وزير التنمية البيئية والتنظيم البيئي في المكسيك، إن بلاده تعد واحدة من الدول القلائل في العالم التي أوفت بالتزامها بخصوص اتفاقية الأمم المتحدة للتنوع البيولوجي من خلال ضمان حماية المناطق البحرية والساحلية بنسبة 10 في المائة.

وأوضح الوزير أمس الاربعاء خلال مشاركته في منتدى حول “النظم البحرية في المكسيك”، أن هذه الاخيرة ضاعفت الهدف المحدد في الاتفاقية، حيث تمت حماية 70 مليون هكتار من الاراضى البحرية، وهو مايمثل 22 بالمائة من التراب الوطني، مشيرا الى أن استغلال المناطق البحرية تؤطره مقتضيات قانونية صارمة.

اقرأ أيضا