غير مصنفمجلس النواب في محافظة بوينس آيرس يصادق على مشروع قانون يتعلق باعتماد مصادر الطاقة البديلة من أجل…

غير مصنف

énergies renouvelables
11 سبتمبر

مجلس النواب في محافظة بوينس آيرس يصادق على مشروع قانون يتعلق باعتماد مصادر الطاقة البديلة من أجل الإنارة في الطرق العادية والسريعة

    بوينوس أيرس – في ما يلي نشرة الأخبار البيئية لأمريكا الجنوبية لليوم الاثنين 11 شتنبر 2017 :

* الأرجنتين:

– صادق مجلس النواب في محافظة بوينس آيرس على مشروع قانون يتعلق باعتماد مصادر الطاقة البديلة من أجل الإنارة في الطرق العادية والسريعة في كافة المحاور الطرقية بالمحافظة.

ونقلت تقارير إعلامية محلية عن النائبة فاليريا أراتا، صاحبة مشروع القانون، قولها إنه يمكن استخدام مصادر الطاقة البديلة لتوفير الإنارة العمومية في الطرق العادية والسريعة، ما سيساهم في الحد من الأثر البيئي الناجم عن إنتاج الكهرباء، وفي الاستخدام الذكي والناجع للموارد الطاقية.

وأكدت أيضا على ضرورة “الخروج من النقاشات البالية والتقدم على مستوى القضايا الأساسية المتعلقة بالتنمية المستدامة وتطويرها”، لاسيما من خلال الاستثمار في التكنولوجيا التي تسمح بالانضمام إلى قائمة البلدان المتقدمة التي تنتج طاقات بديلة، تخدم المجال البيئي.

كما شددت صاحبة مشروع القانون على ضرورة التصالح مع البيئة والوعي بمحدودية الموارد المتوفرة، معتبرة أن الحفاظ على الموارد المتجددة يقتضي استخدامها بشكل سليم.

==================================

* البيرو:

– ذكرت إحدى الشركات المتخصصة في إعادة تدوير وتصنيع النفايات بالبيرو أن البلد الجنوب أمريكي لا يقوم بتدوير سوى 15 في المائة من أصل 23 ألف طن من النفايات التي يتم إنتاجها يوميا.

وأكدت شركة “سان ميغيل إندوسترياس”، في هذا الصدد، على إمكانية إعادة تدوير قسط أكبر من النفايات الصلبة، ما سيمكن من تفادي آثار سلبية كبيرة على كوكب الأرض.

وأضافت، حسب ما أوردت تقارير إعلامية محلية، أن قطاع إعادة تدوير النفايات في البيرو لم يجد بعد الدعم اللازم من الحكومة كما هو الشأن بالنسبة للدول الرائدة في هذا المجال مثل سويسرا واليابان، حيت أن 80 في المائة من المواطنين يقومون بإعادة تدوير نفاياتهم.

==================================

* البرازيل:

– تعتزم وزارة البيئة البرازيلية تقديم دروس تكوينية عن بعد في عدة مجالات، تشمل، على الخصوص، التربية البيئية وترشيد استهلاك المياه والاستدامة والمناطق المحمية، لفائدة المعنيين بالقطاع البيئي بالبلديات، وكذا للعموم.

وأوضح بلاغ للوزارة أن هذه الدروس سيتم تقديمها في 18 شتنبر الجاري، مشيرا إلى أن المهتمين يمكنهم التسجيل من خلال موقع الوزارة حتى 17 من هذا الشهر.

وأشار المصدر ذاته إلى أن الدروس تهدف إلى تعزيز مدارك المستفيدين في المجالات المتعلقة بالممارسات البيئية السليمة.

==================================

* الشيلي:

– قام عدد من الخبراء والعلماء الأجانب بزيارة المنطقة الساحلية المحمية “بينغوانس هومبولت”، وهي إحدى أهم المناطق المحمية في الشيلي والواقعة شمال منطقة كوكيمبو، وذلك على هامش المؤتمر الدولي الرابع للمناطق البحرية المحمية الذي انعقد في الفترة من 4 إلى 8 شتنبر الحالي بمدينتي لا سيرينا وكوكيمبو، على بعد 471 كلم من العاصمة سانتياغو.

وقام 25 خبيرا من المملكة المتحدة والسنغال وفرنسا واسبانيا بزيارة هذه المنطقة المحمية، التي تمتد لحوالي 888 هكتارا، على متن فرقاطة “كيب هورن” المجهزة بأحدث التكنولوجيا.

وتشكل الشيلي، في الوقت الراهن، إحدى أبرز البلدان في مجال الحفاظ على البيئة البحرية، حيث ضاعفت حجم مناطقها البحرية المحمية العام الماضي ثلاث مرات لتصل إلى مليون كيلومتر مربع.

اقرأ أيضا