غير مصنفوزارة البيئة البولونية تعلن عن إعطاء الانطلاقة لتجربة بيئية علمية تتمثل في إنشاء حدائق خاصة…

غير مصنف

29 أغسطس

وزارة البيئة البولونية تعلن عن إعطاء الانطلاقة لتجربة بيئية علمية تتمثل في إنشاء حدائق خاصة بالفراشات الملونة

      وارسو – أعلنت وزارة البيئة البولونية ،الاثنين ، أنه سيتم يوم الجمعة القادم ،إعطاء الانطلاقة لتجربة بيئية علمية فريدة من نوعها تتمثل في إنشاء حدائق خاصة بالفراشات الملونة .

وأوضحت الوزارة أن هذه المبادرة البيئية العلمية ، التي يتم تنزيلها بتنسيق مع جامعة كراكوف التقنية ، لها أهداف كثيرة تتمثل في إبراز دور هذا النوع من الحشرات في ضمان التوازن البيولوجي بالفضاءات المعنية به ،وتسهيل تلاقح المكونات البيئية ،وتوفير مواد دقيقة طبيعية تساعد على نمو النباتات وتراجع أعداد بعض الحشرات الفتاكة .

كما اعتبرت أن مبادرة حدائق الفراشات ،التي ستنطلق من مدينة كاركوف (جنوب) وتكلف غلافا ماليا لا يتعدى 23 ألف زلوطي (أزيد من 7000 أورو) بالنسبة لكل حديقة ، سيساهم في تعزيز جاذبيتها السياحية وتجويد الفضاءات الحضرية ،وفي نفس الوقت استقطاب الناشئة والأجيال الصاعدة للتمتع بجمالية الفضاء ،وبالتالي غرس الالتزام باحترام وحماية البيئة والانخراط في مثل هذه المبادرات الخلاقة .

++++++++++

لم تتمكن فرق الإطفاء اليونانية الى غاية مساء يوم الإثنين من السيطرة على حريق ضخم اندلع منذ ثلاثة أيام في جزيرة زاكينتوس السياحية

ولجأت السلطات الى إخلاء عدد من القرى وإجلاء السكان فيما وصلت تعزيزات إضافية يوم الإثنين الى المنطقة في مسعى للسيطرة على الحريق

وبحسب أحدث التقارير من عين المكان يعمل 150 رجل إطفاء مستعينين ب 53 آلية وأربع طائرات إطفاء  على السيطرة على الحريق الذي يخشى أن يمتد الى مركز الجزيرة ومنتجعاتها السياحية

توصل مجموعة من علماء المناخ الروس إلى نتائج تؤكد حدوث تغييرات مناخية كبيرة لا يمكن علاجها على كوكب الأرض.

وأكد العلماء أنه يجب الاستعداد للعيش في ظروف مناخية مختلفة تماما، حيث توصلوا إلى هذه الاستنتاجات بناء على تقرير نشره العالم ريتو نوتي.

وبحسب العلماء الروس فإن بعض التنبؤات قد تحققت بالفعل. والكوارث التي تم توقعها لعام 2016 حدثت بالفعل، مشيرين إلى أن نحو 150 ألف شخص سيموتون سنويا بسبب التغيرات المناخية في أوروبا.

ويعتقد الباحثون الروس أن مزيج الاحتباس الحراري العالمي وارتفاع رطوبة الهواء سيتسبب بفترات حرارة عالية تتجاوز الـ 40 درجة مئوية لتصبح هي متوسط درجة الحرارة في الكثير من مناطق العالم.

++++++++++++

يمثل الخشب ومشتقاته المستخدمة في إنتاج الطاقة والكهرباء ذات المصدر المائي 80 في المائة من مصادر الطاقة المتجددة في النمسا وفق تقرير لوزارة الطاقة

وضمن حزمة الطاقات المتجددة في النمسا يمثل الوقود الحيوي 1ر6 في المائة واستخدام السوائل المخمرة 1ر7 في المائة
فيما لا تمثل الطاقة الريحية والشمسية سوى أقل من 2 في المائة

اقرأ أيضا