مؤسساتافتتاح معرض بكين الدولي للبستنة لعام 2019

مؤسسات

قوانغتشو
29 Apr

افتتاح معرض بكين الدولي للبستنة لعام 2019

بكين – افتتحت أمس السبت فعاليات معرض بكين الدولي للبستنة لعام 2019 الذي يقام من 29 أبريل وحتى 7 أكتوبر، ويستمر لمدة 6 شهور، يعرض خلالها أحدث الإنجازات في زراعة الزهور والفواكه والخضار عند سفح “سور الصين العظيم” في حي يانتشينغ بشمال غربي بكين، وذلك بمشاركة عارضين من 110 دولة ومنظمة.

ودعا الرئيس الصيني شي جين بينغ، في كلمة خلال حفل الافتتاح، إلى بذل الجهود المشتركة لمواجهة التحديات البيئية، مؤكدا أنه عن طريق هذه الجهود فقط يمكن التعامل بفاعلية مع القضايا البيئية العالمية، مثل التغير المناخي والتلوث البحري والحماية البيولوجية، وتحقيق أهداف أجندة الأمم المتحدة 2030 للتنمية المستدامة.

وأضاف خلال هذا الحفل، الذي حضره بعض القادة الأجانب المشاركين في منتدى “الحزام والطريق”، أن نماذج التنمية غير المستدامة قد وصلت إلى طريق مسدود، وأن نموذج التنمية الخضراء الذي يتوافق مع الطبيعة ويعمل على حماية البيئة يُظهر المستقبل.

وقال “يجب علينا الحفاظ على توازن شامل للبيئة الإيكولوجية للكرة الأرضية حتى يمكن لأبنائنا وأحفادنا الاستمتاع بثروة مادية وفيرة بينما يستطيعون رؤية سماء النجوم والجبال الخضراء وشمّ رائحة الزهور”.

وتابع أنه “يتعين علينا إثارة وعي الناس بحماية البيئة الإيكولوجية، وإنشاء نظام إدارة بيئية تشارك فيه جميع القطاعات الاجتماعية”، داعيا إلى الدفاع عن “القيم الخضراء لاحترام وحماية الطبيعة، وجعل مفهوم السماء الزرقاء والأرض الخضراء والمياه الصافية ليكون شعورا إنسانيا متجذرا بعمق في أذهان الناس”.

ولفت أن البيئة السليمة تحتوي بحد ذاتها على قيمة اقتصادية لا حصر لها، ويمكنها أن تخلق فوائد شاملة باطراد وتحقق التنمية الاجتماعية والاقتصادية المستدامة.

من جانب آخر، ذكر شي جين بينغ أنه تم إدراج بناء الحضارة الإيكولوجية في المخطط العام للتنمية الوطنية للصين، مبرزا أن “بناء صين جميلة” أصبح هدفا يتطلع إلى تحقيقه الشعب الصيني، وأن بناء الحضارة الإيكولوجية للصين دخل مسار التنمية السريعة.

وتعتبر هذه المرة الثانية للصين التي تستضيف فيها معرضا للبستنة عالي المستوى، بعد أن احتضنت مدينة كونمينغ بجنوب غربي البلاد معرضا مشابها في العام 1999.

وينقسم معرض بكين الدولي للبستنة 2019 الى جناح الصين، والجناح الدولي، وجناح النباتات ومتحف تجربة الحياة، ومركز للفنون الأدائية.

ويغطي جناح النباتات بالمعرض مساحة 10 الاف متر مربع ويركز على مفهوم التصميم المعماري “أرض مرتفعة”، وينقسم الجناح الى ثلاث طوابق، تم تجهيز الطابق الاول بدفيئة نباتية استوائية، تبلغ مساحتها حوالي 3000 متر مربع وتحتوي على أكثر من 600 نبات ثمين.

اقرأ أيضا