مؤسساتالاتحاد الأوروبي وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي والصندوق الدولي للتنمية الفلاحية يلتزمون بتقديم…

مؤسسات

26 سبتمبر

الاتحاد الأوروبي وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي والصندوق الدولي للتنمية الفلاحية يلتزمون بتقديم مساعدات مالية دعما لمؤتمر (كوب22)

الرباط 11 أبريل 2016/ ومع/ التزم الاتحاد الأوروبي وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي والصندوق الدولي للتنمية الفلاحية، اليوم الإثنين بالرباط، بتقديم مساعدات مالية دعما لمؤتمر الأمم المتحدة حول التغيرات المناخية (كوب 22) المرتقب تنظيمه في نونبر المقبل بمراكش.

والتزم ممثلو هذه الهيئات خلال لقاء تواصلي نظمته وزارة الاقتصاد والمالية بشراكة مع لجنة القيادة ب (كوب22)، بتقديم مساعدات مالية بهدف ضمان نجاح هذه التظاهرة العالمية.

وأشار ممثل الاتحاد الأوروبي خلال هذا اللقاء الذي خصص لإطلاع الشركاء التقنيين والماليين لمؤتمر (كوب 22) وممثلي التمثيليات الدبلوماسية المعتمدة بالمغرب، إلى أن الاتحاد يلتزم بتقديم مبلغ مليوني أورو كدعم لتنظيم مؤتمر (كوب22)، مضيفا أن المفاوضات جارية لتعبئة 5 ملايين أورو إضافية.

من جهته، يعتزم برنامج الأمم المتحدة الإنمائي تقديم مبلغ يصل إلى مليوني دولار، في حين تقدر مساهمة الصندوق الدولي للتنمية الفلاحية بحوالي 450 ألف دولار.

وأكد ممثلو الشركاء التقنيين والماليين (نظام الأمم المتحدة والبنك الدولي والاتحاد الأوروبي والبنك الإفريقي للتنمية والبنك الأوروبي للاستثمار والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والبنك الإسلامي للتنمية والوكالة اليابانية للتعاون الدولي والوكالة الإسبانية للتعاون الدولي من أجل التنمية والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية والبنك التجاري الدولي والوكالة الكورية للتعاون الدولي والوكالة الألمانية للتعاون الدولي..إلخ)، على التزام مؤسساتهم المعنية بدعم المغرب تقنيا وماليا في تنظيم مؤتمر (كوب22).

اقرأ أيضا