مؤسساتالاتحاد العام لمقاولات المغرب يطلق دورة تكوينية لفائدة المقاولات تتعلق بالتغيرات المناخية

مؤسسات

img_-669197786
30 Sep

الاتحاد العام لمقاولات المغرب يطلق دورة تكوينية لفائدة المقاولات تتعلق بالتغيرات المناخية

الدار البيضاء – أطلق الاتحاد العام لمقاولات المغرب أمس الجمعة، دورة تكوينية لفائدة المقاولات تتعلق بالتغيرات المناخية ، وذلك في إطار سلسلة من الورشات الموضوعاتية المتمحورة حول التحديات والفرص المرتبطة بالتغيرات المناخية .

وذكر الاتحاد في بلاغ له ، أن هذه الدورة التكوينية ، التي يستفيد منها 30 من الأطر المنتمية لعالم المقاولات ، تتمحور أيضا حول كيفية التقليل من انبعاث الغازات الدفيئة التي تكون المقاولات مصدرها، والحاجيات المتعلقة بعملية التكيف مع المتغيرات المناخية .

كما تركز هذه الدورة التكوينية ، التي تنظم حتى نهاية شهر دجنبر المقبل ، على كيفية إعداد مشاريع من أجل النجاح في الولوج إلى التمويلات الخضراء.

وحسب الاتحاد العام لمقاولات المغرب، فإن هذه الدورة التكوينية تندرج في إطار تقوية قدرات المقاولات المغربية ، وتمكينها من الخبرة الضرورية التي تساهم في مواكبة الفاعلين الاقتصاديين بشان مواجهة آثار التغيرات المناخية، حتى يتمكنوا من الحصول على فرص أعمال جديدة ، والمساهمة في خلق فرص للشغل .

ووعيا منه بالدورالذي سيضطلع به القطاع الخاص في تنفيذ التزامات الدول المتضمنة في اتفاق باريس ، فإن الاتحاد العام لمقاولات المغرب يولي أهمية كبرى لتقوية قدرات المقاولات ، خاصة تلك التي لها علاقة بتدبير التغيرات المناخية .

اقرأ أيضا