مؤسساتالايسيسكو تنظم ورشة عمل بأبيدجان حول استخدام الصور الساتلية لتقييم المخاطر الطبيعية وتحليلها من 15…

مؤسسات

Levée du drapeau de la Turquie, jeudi (16/02/17) à Rabat, à l’occasion de l’adhésion de la Turquie à l'Organisation islamique pour l'Education, les Sciences et la Culture (ISESCO).
14 Apr

الايسيسكو تنظم ورشة عمل بأبيدجان حول استخدام الصور الساتلية لتقييم المخاطر الطبيعية وتحليلها من 15 إلى 17 أبريل الجاري

الرباط – تنظم المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو)، والمركز الإفريقي لعلوم وتكنولوجيا الفضاء باللغة الفرنسية التابع لمنظمة الأمم المتحدة، خلال الفترة من 15 إلى 17 أبريل الجاري، بأبيدجان (كوت ديفوار) ورشة عمل إقليمية حول استخدام الصور الساتلية لتقييم المخاطر الطبيعية وتحليلها.

وتهدف الورشة، حسب بلاغ للايسيسكو نشرته على موقعها الالكتروني، إلى إبراز أهمية إدارة مخاطر الكوارث الطبيعية، وطرق استخدام الاستشعار عن بعد وصور الأقمار الصناعية للحد منها.

ويشارك في هذه الورشة، التي تنظم بالتعاون مع المركز الجامعي للبحث والتطبيق في مجال الاستشعار عن بعد، عدد من الباحثين والخبراء في مجال إدارة الكوارث الطبيعية بعدد من البلدان الافريقية.

ويتضمن برنامج الورشة عقد جلسات عامة حول المخاطر الطبيعية التي يسببها التغير المناخي، وأهمية الاستشعار عن بعد، بالإضافة إلى ورشات متخصصة حول استخدام المعطيات المتعلقة بالجغرافيا المكانية.

اقرأ أيضا