أخبارالسويد والأوروغواي تترأسان بنيروبي اجتماعا للتحالف عالي الطموح بشأن المواد الكيميائية والنفايات

أخبار

epa03998404 A picture made available on 21 December 2013 shows a small stream that meets Asuncion bay in Asuncion, Paraguay, 18 December 2013. The Paraguay River, one of the biggest hydric systems in South America and a key source of drinkable water receives millions of litres of untreated water from cities in Brazil, Argentina and Paraguay, and a share of chemical products used in agriculture.  EPA/ANDRES CRISTALDO
15 Mar

السويد والأوروغواي تترأسان بنيروبي اجتماعا للتحالف عالي الطموح بشأن المواد الكيميائية والنفايات

ستوكهولم – ترأست وزير البيئة والمناخ السويدي إيزابيلا لوفين ووزير الإسكان والتخطيط المكاني والبيئة في أوروغواي، إنيدا دي ليون، اجتماعا للتحالف الطموح العالي بشأن المواد الكيميائية والنفايات، مع ممثلين عن العديد من البلدان والمنظمات.

واجتمع المشاركون في الدورة الرابعة لجمعية الأمم المتحدة للبيئة في نيروبي، يوم الخميس، للاتفاق على إعلان مشترك للعمل معا لإنشاء إطار جديد اعتماد جدول أعمال عالمي طموح للمواد الكيميائية والنفايات بحلول عام 2020.

حاليا، يتم تنظيم عدد قليل فقط من المواد الكيميائية على المستوى العالمي وينتهي النهج الاستراتيجي للإدارة الدولية للمواد الكيميائية في عام 2020. ومن الواضح أيضا أن هدف التنمية المستدامة للمواد الكيميائية غير مستدام. ولن يتم الوصول إليها بحلول عام 2020.

وقالت السيدة لوفين، في بيان، إن “السويد تريد إطارا عالميا طموحا يزيل أخطر المواد الكيميائية. من المهم أيضا أن نتلقى معلومات أفضل حول المواد الكيميائية في المنتجات”، مضيفة أن “طموحي هو التأكد من أن تحالف الدول يأخذ زمام المبادرة لدفع المفاوضات العالمية”.

وأطلقت كل من السويد وأوروغواي “تحالف الطموح العالي” في يوليو 2018 لتعزيز الجهود العالمية للحد من المخاطر التي تهدد الصحة والبيئة.

اقرأ أيضا