مؤسساتحملة تحسيسية للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب حول أهمية التدبير المستدام للموارد المائية

مؤسسات

Une campagne de sensibilisation et de communication au niveau central et régional sur l’importance de l'eau potable et la gestion durable des ressources en eau vient d'être lancée par l'Office national de l’électricité et de l'eau potable (ONEE). Organisée jusqu’au 31 mars 2019 à l’occasion de la célébration de la Journée mondiale de l’eau, placée cette année sous le thème "ne laisser personne de côté"
19 Mar

حملة تحسيسية للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب حول أهمية التدبير المستدام للموارد المائية

الرباط – أطلق المكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب حملة تحسيسية وتواصلية على المستويين المركزي والجهوي حول أهمية التدبير المستدام للموارد المائية.

وحسب إدارة المكتب، تستهدف هذه الحملة، التي تنظم إلى غاية 31 مارس الجاري، بمناسبة اليوم العالمي للماء، الذي يخلد هذه السنة تحت شعار ” لا تترك أحدا يتخلف عن الركب”، المواطنين والمجتمع المدني، وكذا المؤسسات التعليمية.

ويتضمن برنامج هذه المبادرة أياما مفتوحة وزيارات لمحطات المياه والتطهير التابعة للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، إضافة إلى أنشطة سوسيو-ثقافية ورياضية موجهة للجمعيات والمؤسسات التعليمية.

ويتعلق الأمر ايضا بالزيارة التي تم تنظيمها اليوم الثلاثاء لمحطة معالجة مياه أبي رقراق بالرباط، لفائدة تلاميذ إحدى المؤسسات التعليمية بمدينة الخميسات.

وأوضحت رئيسة وحدة التحليلات البكتيرية، السيدة هموشة البوجنوني، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أنه إلى جانب التحسيس بأهمية المحافظة على الماء، تروم هذه الحملة إطلاع التلاميذ على مسلسل معالجة الماء الصالح للشرب، ومراقبة جودته، وكذا دور التطهير في المحافظة على الموارد المائية والبيئة.

واستعرضت السيدة البوجنوي أمام التلاميذ المراحل الكبرى لمعالجة المياه الموجهة للاستهلاك ومياه التطهير، مؤكدة الدور الذي تضطلع به الخزانات في توزيع وتخزين الماء، وذلك بهدف تلقينهم قيم احترام البيئة والمحافظة على هذا المورد الطبيعي الثمين.

وتميز هذا الحدث بتسليم جوائز مسابقة الرسم التي نظمت مؤخرا بهذه المؤسسة التعليمية بالخميسات، حيث تم تتويج ستة تلاميذ تميزوا في معالجة الإشكاليات المرتبطة باليوم العالمي للماء.

ويخصص اليوم العالمي للماء، الذي يصادف يوم 22 مارس من كل سنة، لعمليات التحسيس التي ارستها منظمة الأمم المتحدة بهدف جذب انتباه مختلف الأطراف لأهمية الماء والنهوض بالتدبير المستدام للموارد المائية.

اقرأ أيضا