مؤسساتمؤتمر” كوب 22″ مناسبة بالنسبة للمغرب لرفع صوت إفريقيا عاليا ( رئيس البنك الإفريقي للتنمية )

مؤسسات

26 سبتمبر

مؤتمر” كوب 22″ مناسبة بالنسبة للمغرب لرفع صوت إفريقيا عاليا ( رئيس البنك الإفريقي للتنمية )

الرباط /20 يوليوز 2016/ومع/ قال رئيس البنك الإفريقي للتنمية، السيد اكينوومي أديزينا، الذي يوجد في زيارة عمل للمغرب، اليوم الأربعاء بالرباط، إن مؤتمر ” كوب 22″ حول التغيرات المناخية المرتقب انعقاده بمراكش في نونبر المقبل سيمثل مناسبة بالنسبة للمغرب “لرفع صوت إفريقيا عاليا ” في ما يتعلق بالبيئة.

وأضاف، خلال اجتماع موسع ضم عدة وزراء، أن تنظيم المؤتمر ال22 للأطراف في الاتفاقية الإطار للأمم المتحدة حول التغيرات المناخية (كوب22) بالمغرب سيمكن إفريقيا، القارة الهشة إزاء التغيرات المناخية، من معالجة عدة قضايا تهمها عن قرب.

ونوه في هذا الإطار بالجهود التي يبذلها المغرب، “البلد الرائد” في مجال الطاقات المتجددة وتدبير البيئة ومكافحة التغيرات المناخية، مذكرا بأن البنك الإفريقي للتنمية ساهم في تمويل مشروع مركب الطاقة الشمسية ” نور” بورزازات والذي يجسد عزم المملكة على تقليص ارتهانها بالطاقات الأحفورية والرفع من استخدام الطاقات المتجددة للسير قدما على درب تنمية بكاربون أقل .

واعتبر أنه من الضروري أن يتم إنشاء صندوق مساعدة وتأمين يكون من شأنه توفير الدعم للبلدان الإفريقية من أجل توسيع مجال الولوج للطاقات .

حضر هذا الاجتماع على الخصوص وزير الاقتصاد والمالية ووزير التجهيز والنقل واللوجيستيك ووزير الفلاحة والصيد البحري والوزير المنتدب المكلف بالمقاولات الصغرى وإدماج القطاع غير المنظم والممثلة المقيمة للبنك الإفريقي للتنمية بالمغرب.

وستتواصل زيارة السيد أديزينا ، وهي الأولى له للمغرب منذ توليه مهامه على رأس البنك الإفريقي، إلى غاية 24 يوليوز الجاري وفق بلاغ نشرته المؤسسة المالية الإفريقية على موقعها الإلكتروني.

اقرأ أيضا