أخباروكالة “موديز” للتصنيف ترفع من توقعاتها بالنسبة لقطاع الطاقة في الهند

أخبار

12 يناير

وكالة “موديز” للتصنيف ترفع من توقعاتها بالنسبة لقطاع الطاقة في الهند

نيودلهي – قامت وكالة “موديز” للتصنيف الائتماني برفع توقعاتها بالنسبة لقطاع الطاقة في الهند إلى “مستقر” على مدى الأشهر المقبلة، مع تصنيف من فئة (بي إي إي 3)، مبرزة أن ذلك يعكس التحسن المستمر في إنتاج الفحم المحلي.

وقال نائب رئيس وكالة “موديز” أبهيشيك تياجي، في بيان أوردته وسائل إعلام هندية اليوم الخميس، إن “النظرة لقطاع الكهرباء الهندي تغيرت من سلبي إلى مستقر، وذلك بسبب الزيادة في حجم إنتاج الفحم المحلي وتخفيف القيود المفروضة من طرف السلطات الهندية على إمدادات الوقود، ما ساهم في انتعاش السوق المحلية”.

وأوضح البيان أن “الوضعية الراهنة للسوق المحلية للطاقة في الهند ساهمت في تصنيف القطاع في فئة (بي إي إي 3)، والذي يرمز إلى مخاطر ائتمان من درجة معتدلة”.

وأشارت وكالة “موديز” إلى أن الحكومة الهندية عملت على تنفيذ برنامج لإعادة هيكلة ديون مؤسسات توزيع الكهرباء في 21 من ولايات البلاد، من أجل تحسين قدراتها المالية على أداء المدفوعات في الوقت المناسب لمنتجي الطاقة الكهربائية.

وأضافت أن هذه المؤسسات ستستفيد كذلك من انخفاض تكلفة شراء الكهرباء بسبب توافر الإنتاج المحلي من الفحم، ومستوى معتدل من حقوق التفاوض على الكهرباء في المدى القصير، والمرونة التي تمنحها الحكومة لشركات الإنتاج لاستخدام أمثل للفحم.

اقرأ أيضا