مبادراتألمانيا تساهم بنصف مليار يورو لدعم الدول النامية في مواجهة تغير المناخ

مبادرات

10 ديسمبر

ألمانيا تساهم بنصف مليار يورو لدعم الدول النامية في مواجهة تغير المناخ

برلين – أعلنت ألمانيا عن المساهمة بنصف مليار يورو إضافية خلال العام القادم من أجل دعم  الدول النامية في مواجهة انعكاسات تغير المناخ.

وقال وزير التعاون الاقتصادي والتنمية الألماني غيرد مولر، وفق ما نقل بيان للوزارة، “ستستثمر الحكومة الألمانية في العام المقبل 500 مليون يورو إضافية، وذلك لأن قضية المناخ تعتبر مسألة مصير في البلدان النامية والصاعدة”.

وعرضت وزارة التعاون الاقتصادي والتنمية الألمانية في مؤتمر  الأمم المتحدة للمناخ (كوب 25) في مدريد تأسيس صندوق الكوارث الطبيعية بألمانيا، بالتعاون مع شركتي التأمين “غلوبال بارامتريكس” و”هانوفر ري”، حسب ما أفاد موقع الوزاة في بيان.

ويقدم الصندوق الحماية لوكالات الإغاثة والمؤسسات الأخرى في البلدان النامية لكي تستطيع تقديم المساعدة بعد وقوع أي كارثة طبيعية.

وأعلنت ماريا فلاكسبارت، وكيلة الوزارة البرلمانية بوزارة التعاون الاقتصادي والتنمية الألمانية، خلال  مؤتمر (كوب 25 )، عن تقديم مساهمة قدرها 25 مليون يورو في هذا الصندوق. على أن توفر مزيدا من الأموال لـ “صندوق العمل الأزرق” لأجل حماية البحار والسواحل في غربي المحيط الهندي.

وتشمل مبادرات وزارة التعاون الاقتصادي والتنمية الألمانية الأخرى في مؤتمر المناخ تقديم دعم إضافي للبلدان النامية لزيادة مساهماتها الوطنية ودعم القروض الخضراء وكذلك شراكة مع صندوق النقد الدولي، والتي من شأنها دعم وزارات المالية والبنوك المركزية في البلدان النامية لكي تحسب حساب مخاطر المناخ في سياساتها.

اقرأ أيضا