مبادراتإسبانيا.. توقيع تقرير لانخفاض انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون

مبادرات

Les émissions de CO2
16 يونيو

إسبانيا.. توقيع تقرير لانخفاض انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون

إسبانيا – توقع تقرير لمرصد الاستدامة (أو إس) أن تنخفض انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون في إسبانيا بأكثر من 10 في المائة خلال عام 2020، وذلك بسبب تراجع الأنشطة غير الأساسية وكذا إجراءات الاحتواء الشامل خلال الأزمة الصحية التي نتجت عن تفشي فيروس كورونا المستجد.

ويرتكز هذا التقرير الذي أعده الخبير الاقتصادي خوسي سانتامارتا، المتخصص في قضايا التغيرات المناخية بمرصد الاستدامة ونشرت مضامينه وسائل الإعلام المحلية، على معطيات وبيانات تم تجميعها منذ بداية السنة إلى غاية فاتح ماي الماضي، والتي كشفت عن انخفاض في الانبعاثات في إسبانيا قدر بـ 31ر18 في المائة، وهو أكبر انخفاض يتم تسجيله منذ الحرب الأهلية.

وعزا نفس المصدر هذا الانخفاض الاستثنائي في الانبعاثات إلى التراجع المسجل خلال هذه الفترة في استهلاك المنتجات البترولية، والذي بلغ نسبة 21 في المائة، وكذا انخفاض الطلب على الكهرباء وعلى استغلال الفحم في إنتاج الكهرباء بنسبة 61 في المائة، بالإضافة إلى انخفاض استهلاك الغاز الطبيعي بنسبة 9ر7 في المائة.

وأشار إلى أنه من المتوقع أن ترتفع مؤشرات الانبعاثات اعتبارا من شهر يوليوز المقبل مباشرة بعد رفع حالة الطوارئ ورفع القيود المفروضة على الحركة والسفر والتنقل.

اقرأ أيضا