مبادراتإطلاق حملة وطنية بالبحرين لتنظيف البحر

مبادرات

tourisme malaysien (OTM)
19 سبتمبر

إطلاق حملة وطنية بالبحرين لتنظيف البحر

المنامة – أطلق المجلس الأعلى للبيئة ، أمس الأربعاء ، بمختلف المناطق الساحلية في البحرين حملة وطنية لتنظيف البحر، من أجل حماية الحياة الفطرية والبحرية.

وتهدف هذه الحملة ، التي تأتي بمناسبة اليوم العالمي لتنظيف البحار الذي يصادف 21 شتنبر من كل عام ، إلى حماية المنظومة البيئية البحرية من البلاستيك.

وقال الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئة ، محمد مبارك بن دينه ، في تصريح صحفي ، إن المجلس حريص على إنجاح هذه الحملة الوطنية ، التي تعكس أهداف المجلس وخططه الاستراتيجية نحو بيئة بحرية آمنة وخالية من المخلفات البلاستيكية الضارة بالحياة الفطرية والبحرية.

ومن جهة أخرى ، أكد الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئة أن سلامة الحياة الفطرية من سلامة الإنسان ، لا سيما في البلدان الساحلية كمملكة البحرين والتي يعتبر البحر مصدرا غذائيا رئيسيا بالنسبة لها ، لاسيما أن البيئة البحرية في جميع أنحاء العالم أصبحت اليوم تواجه مخاطر كثيرة تهدد الأمن الغذائي والحياة الفطرية والبحرية.

واعتبر بن دينه أن التلوث البحري يشكل أحد الأسباب الرئيسية في تدهور الشعب المرجانية والثروة البحرية ، إذ تتعرض الأسماك والطيور البحرية والسلاحف وغيرها للمخاطر بسبب المخلفات البلاستيكية، التي تعلق فيها أحيانا أو تعيق حركتها الطبيعية ، وتتسبب في حالات كثيرة من الاختناق التي تؤدي إلى نفوقها.

اقرأ أيضا