مبادراتالأردن .. “غاباتنا عنوان ثروتنا” يوم عمل بيئي تطوعي لتقليم وزراعة الأشجار

مبادرات

cultures illicites
11 May

الأردن .. “غاباتنا عنوان ثروتنا” يوم عمل بيئي تطوعي لتقليم وزراعة الأشجار

عمان – نفذت جمعية البيئة الأردنية، مؤخرا، ضمن مبادرتها “غاباتنا عنوان ثروتنا” يوم عمل بيئي تطوعي اشتملت فعالياته بالخصوص على تقليم وزراعة الأشجار وتنفيذ حملة نظافة، وذلك بمشاركة عدد من الفاعلين في المجال البيئي.

وأكد النائب البرلماني وصفي حداد، أهمية مثل هذه المبادرات في تعزيز التعاون والمسؤولية المجتمعية، مبرزا أهمية المشاركة وتشجيع المشاركين على الأعمال التطوعية من أجل المحافظة على بيئتهم.

وأبرز الجهود التي تبذلها جمعية البيئة من خلال الأنشطة والبرامج التطوعية التي تنفذها من حملات النظافة وزراعة الأشجار والمبادرات التي تسهم في الترويج للسياحة وتعزيز الوعي بأهمية البيئة والطبيعه والإنسان.

ومن جانبه، أكد مدير الزراعة رائد الشرمان، حرص المديرية الدائم على مشاركة الجمعية ومختلف المؤسسات والهيئات في تنفيذ الأيام التطوعية التي تهدف إلى الحفاظ على الغابات والثروة الحرجية التي تعتبر ثروة وطنية بحاجة إلى تكثيف كافة الجهود من أجل حمايتها وإبقائها خالية من الملوثات .

بدوره، أشار رئيس الجمعية علي فريحات، إلى أن اليوم البيئي يأتي ضمن سلسلة من الأنشطة والبرامج التي تنفذها الجمعية في المركز بعمان والأطراف من باب مسؤوليتها المجتمعية وتعزيز التشاركية والتنسيق ما بين كافة الجهات لتحقيق رسالة وأهداف الجمعية.

وأشار في هذا الصدد إلى إطلاق الجمعية للعديد من المبادرات السياحية والبيئية بهدف الترويج لأهمية الحفاظ على نظافة مواقع التنزه، مبرزا أهمية جهود كافة الجهات الداعمة والمساندة لرسالة وأهداف الجمعية.

اقرأ أيضا