مبادراتالأمم المتحدة..وكالات الغوث قدمت المساعدة لأزيد من 350 ألف شخص من متضرري الفيضانات في السودان

مبادرات

22 سبتمبر

الأمم المتحدة..وكالات الغوث قدمت المساعدة لأزيد من 350 ألف شخص من متضرري الفيضانات في السودان

الخرطوم  – أعلن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في السودان “أوتشا”، اليوم الثلاثاء ،تمكن وكالات الغوث من الوصول الى الاف المتضررين في السودان جراء الفيضانات والسيول غير السبوقة منذ ثلاث عقود.

وأفاد بيان ل “أوتشا” ، أن المنظمات الإنسانية غطت احتياجات أكثر من 350 ألف شخص بالمساعدات المنقذة للحياة.

وأشار ، الى فقدان أكثر من 120 شخصا حياتهم وتجاوز عدد الأشخاص المتأثرين بشكل خطير 770 ألف وفقا لمفوضية العون الإنساني الحكومية.

وقالت رئيسة مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية باولا إيمرسون “نحن في الواقع نتحدث عن واحدة من أسوأ الفيضانات منذ عام 1988 عندما تضرر أو دمر مليون منزل، ونحن نقدم المساعدات لآلاف الأشخاص، ولكن من المحتمل أن تستمر الأمطار، وقد يزداد عدد الأشخاص المتأثرين خلال الأيام المقبلة”.

ومنذ بداية موسم الامطار الخريفية في يونيو الماضي ، قدمت منظمات الإغاثة دعما للحكومة المدنية الانتقالية في السودان شمل المأوى الطارئ والأدوات المنزلية لأكثر من 150 ألف شخص فقدوا كل شيء عندما انهارت منازلهم أو جرفتها السيول ومياه الفيضانات.

كما قدم العاملون في المجال الإنساني خدمات صحية إلى أكثر من 200 ألف شخص تأثروا بالعواصف، ودعما مهما للمياه والمرافق الصحية لأكثر من 350 ألف شخص.

وعزا البيان الاستجابة السريعة لتخزين وكالات الأمم المتحدة وشركاؤها، بدعم من المانحين، الإمدادات مسبقا لتلبية الاحتياجات العاجلة لعدد 250 ألف شخص قبل بدء هطول الأمطار.

وأضاف” لكن تجاوزت الأعداد كل التوقعات، والحكومة والعاملون في المجال الإنساني الآن في سباق مع الزمن لحشد المزيد من الأموال والإمدادات لمواصلة عملية الغوث”.

واشار إلى أن المنظمات الإنسانية في السودان تعمل على زيادة عملياتها كما أن الدعم المقدم من المانحين مثير للإعجاب، ولكن خطة الاستجابة الإنسانية لا تزال تعاني من نقص التمويل.

 

اقرأ أيضا