مبادراتالاتحاد الأوروبي يجمع 18,7 مليون دولار لمساعدة ضحايا الجفاف في زيمبابوي

مبادرات

29 فبراير

الاتحاد الأوروبي يجمع 18,7 مليون دولار لمساعدة ضحايا الجفاف في زيمبابوي

بروكسيل – أعلن سفير الاتحاد الأوروبي لدى زيمبابوي تيمو أولكونين، اليوم السبت، أن الاتحاد جمع 7ر18 مليون دولار لمساعدة ضحايا الجفاف في زيمبابوي ودعمهم بمعونات غذائية طارئة لتحسين مستوى تغذيتهم وتقديم الرعاية الصحية الأساسية التي يحتاجونها وإمدادهم بمياه صالحة للشرب.

وأوضح سفير الاتحاد الأوروبي ،في تصريح صحفي، أن “هذا التمويل يمثل جزءا من دعم أكبر تزيد قيمته على 5ر24 مليون دولار، وأن باقي المبلغ سيتم استخدامه لدعم أربع دول أخرى هي زامبيا وليسوتو ومدغشقر وإيسواتيني”.

وأضاف أن “هذا التمويل يأتي في الوقت الذي تعاني فيه أجزاء كبيرة من زيمبابوي ومساحة شاسعة بمنطقة الجنوب الأفريقي من جفاف شديد منذ عشرات السنين”.

وأشار السفير أولكونين إلى “أن المنطقة المتاخمة للمحيط الهندي معرضة لكوارث طبيعية مثل الجفاف والفيضانات التي تدمر المحاصيل وتتسبب في إضعاف مجتمعات هناك”.

وذكر بأن “الاتحاد الأوروبى قام منذ شهر يناير عام 2019 بتخصيص ما يعادل 75ر75 مليون دولار كمساعدات إنسانية لدول عبر أنحاء المنطقة التي يتعرض فيها حوالي 12 مليون شخص لخطر الجوع”.

وأشار الدبلوماسي الأوروبي إلى أن معظم هذا التمويل تم تخصيصه كمساعدات إغاثة طارئة في أعقاب وقوع كوارث طبيعية مثل كارثتي (إعصاري إيداي وكينيث)، ولتقديم معونات غذائية ومساعدة التجمعات السكنية المعرضة للخطر حتى تتمكن من مواجهة آثار الكوارث المتعلقة بالتغيرات المناخية.

 

 

اقرأ أيضا