مبادراتالبرلمان البولوني يقر مشروع قانون يروم مساعدة الصناعة على مواجهة ارتفاع أسعار الكهرباء

مبادرات

Belgique avec la baisse
22 يوليو

البرلمان البولوني يقر مشروع قانون يروم مساعدة الصناعة على مواجهة ارتفاع أسعار الكهرباء

وارسو – أقر البرلمان البولوني، يوم الجمعة الماضي، مشروع قانون يروم مساعدة الصناعة في البلاد على مواجهة ارتفاع أسعار الكهرباء الناجم عن تزايد تكاليف انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

وواجهت المصانع البولونية، التي تعتمد بشكل كبير على الفحم، تكاليف متزايدة للحصول على حقوق التلوث بموجب نظام حصص الانبعاثات الأوروبي، وهي التكلفة التي عكستها على المستهلك، بما في ذلك الشركات.

وأوضحت وزارة المقاولات والتكنولوجيا في بيان، أنه في إطار هذا البرنامج، ستدفع وارسو حوالي 900 مليون زلوتي (211 مليون أورو) سنويا ابتداء من سنة 2020 إلى الشركات كثيرة الاستهلاك للطاقة لمساعدتها على الحفاظ على قدرتها التنافسية والحفاظ على حوالي 1,3 مليون وظيفة.

وسجل البيان أن حوالي 300 شركة صناعية كثيرة الاستهلاك للطاقة في قطاعات مثل الكيمياء والمعادن والورق ستحصل على تعويض عن التكاليف المرتبطة بشراء حقوق انبعاثات ثاني أكسيد الكربون المدرجة في سعر الطاقة.

يذكر أنه في شهر يونيو الماضي، كانت بولونيا من بين البلدان التي عارضت الاقتراح الأوروبي بتحديد سنة 2050 موعدا نهائيا لتحقيق حياد الكربون، داعية إلى اتخاذ تدابير لتعويض تكلفة الانتقال الطاقي.

 

اقرأ أيضا