مبادراتالشباب الإسبان ينضمون بكثافة لاحتجاج عالمي للتلاميذ والطلبة ضد التغيرات المناخية

مبادرات

epa07438869 South African youths take part in the Global Strike for Climate during a protest outside parliament in Cape Town, South Africa 15 March 2019. Known as the climate kids, inspired by Swedish climate activist Greta Thunberg, the group protested in Cape Town calling on government to make radical change in tackling climate change.  EPA-EFE/NIC BOTHMA
15 Mar

الشباب الإسبان ينضمون بكثافة لاحتجاج عالمي للتلاميذ والطلبة ضد التغيرات المناخية

مدريد – انضمت العشرات من مجموعات الشباب الإسبان التي تم تجميعها تحت اسم ” شباب من أجل المناخ ” إلى الدعوة إلى إضراب دولي للتلاميذ والطلبة ضد التغيرات المناخية وهو الإضراب الذي سيوحد اليوم الجمعة  أكثر من 1000 مدينة من 89 دولة حول العالم .

وقالت وسائل الإعلام المحلية إن الحركة الطلابية من أجل المناخ قد شهدت توسعا كبيرا خلال الأسابيع الأخيرة بالعديد من المدن والجامعات الإسبانية حيث تتجمع هذه المجموعات من التلاميذ والطلبة تحت شعار ” الجمعة للمستقبل ” وتنظم وقفات أمام مقرات البرلمان أو الحكومة .

وأوضح نفس المصدر أن عملية تنسيق تعبئة الشباب الإسبان تتم من خلال منصة ” الشباب من أجل المناخ ” التي تكشف عن الأسباب الحقيقية التي دفعت التلاميذ والطلبة في العالم إلى التغيب عن الدراسة والنزول إلى الشوارع حاملين الشعارات المنددة بالتغيرات المناخية .

وقال بيان لنشطاء المناخ الشباب ” إذا لم يفعل السياسيون أي شيء فسوف نعمل على إسماعهم صوتنا وقدراتنا ” كما طالبوا باتخاذ إجراءات عاجلة من أجل البيئة .

اقرأ أيضا