مبادراتالنمسا تتبنى خطة جديدة لمكافحة تغير المناخ في أفق سنة 2030

مبادرات

Canada Goose
18 ديسمبر

النمسا تتبنى خطة جديدة لمكافحة تغير المناخ في أفق سنة 2030

فيينا  – صادقت الحكومة النمساوية، اليوم الأربعاء، على الصيغة الجديدة لخطة “المناخ والطاقة”، التي تتضمن مجموعة من التدابير لمكافحة تغير المناخ حتى حلول سنة 2030.

وأوضحت وزيرة البيئة ماريا باتيك، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء النمساوية، أن هذه الخطة التي تمت المصادقة عليها خلال مجلس للوزراء، تنص على “التزام الحكومة النمساوية التزاما راسخا بتحقيق أهداف باريس لحماية المناخ، وتحدد خطوات ملموسة لخفض انبعاثات الغازات الدفيئة في النمسا بنسبة 36 في المائة مقارنة بالسنة المرجعية 2005”.

وأبرزت الوزيرة أن هذه الخطة أُعدت بعد مشاورات واسعة ،وتضم نحو 300 إجراء يحدد الحاجيات الاستثمارية واللوجستية لمكافحة تغير المناخ، كما أخذت بعين الاعتبار ملاحظات المفوضية الأوروبية، مضيفة “اليوم يمكننا إرسال خطة واضحة لبروكسل بحلول نهاية العام”.

وتهم هذه الإجراءات بالأساس، بحسب باتيك، مواءمة النظام الضريبي مع المتطلبات والتدابير المناخية، وإعادة هيكلة وتطوير إنتاج واستهلاك الطاقات المتجددة، لتمثل 100 في المائة من مصادر الطاقة بحلول سنة 2030.

يشار إلى أن هذه الخطة قوبلت بانتقادات واسعة من قبل منظمات مدنية محلية، معتبرة أنها “تراجع على مستوى الجهود الحكومية لمكافحة التغير المناخي”.

اقرأ أيضا