مساراتإسبانيا.. سوء تدبير النظام البيئي يؤثر بشكل مباشر على صحة الكوكب

مسارات

La municipalité de Tocopilla
09 يونيو

إسبانيا.. سوء تدبير النظام البيئي يؤثر بشكل مباشر على صحة الكوكب

إسبانيا – قالت المنظمة الإسبانية (سيو/بيردلايف) غير الحكومة، التي تعنى بقضايا البيئة والطيور، إن سوء تدبير النظام البيئي يؤثر بشكل مباشر على صحة الكوكب وعلى حق البشر في العيش في بيئة صحية.

ونقلت وكالة الأنباء الإسبانية (إفي) عن أسونسيون رويز، المديرة التنفيذية لهذه المنظمة البيئية غير الحكومية، قولها “نحن نتجاوز الحدود الدنيا لأمن الكوكب، وبالتالي نحتاج إلى عولمة ديمقراطية جديدة قد تصلح النموذج الحالي المناهض للبيئة والضار بمختلف الأنظمة الإيكولوجية المتواجدة على هذا الكوكب”.

وأضافت أن “القارة العجوز بإمكانها أن تلوث كل العالم عبر نهضة اجتماعية واقتصادية جديدة، مشددة على ضرورة إحداث ثورة بيئية من أجل تحقيق الاستدامة”.

وأكدت أنه في إسبانيا، يمكن للجنة إعادة البناء الاقتصادي والاجتماعي بمجلس النواب أن تجعل من الاقتصادي الإيبيري قاطرة لتحقيق هذا النموذج الجديد.

وحسب منظمة (سيو/بيردلايف)، فإن الأزمة الصحية الناجمة عن تفشي وباء فيروس “كوفيدـ19″، بالإضافة إلى تلك المتعلقة بالتغيرات المناخية وفقدان التنوع البيولوجي، كلها تفرض الحاجة الملحة لإجراء تغييرات جذرية في نموذج التنمية من أجل ضمان البقاء لكوكب الأرض.

اقرأ أيضا