مقال مميزالهيئة الوطنية للغابات والحياة البرية وبلدية مويوبامبا توقعان اتفاقية لتعزيز التجارة القانونية…

مقال مميز

Jardins Exotiques - Opération Distillation fleur d'oranger et fleur de rose_Mecology
01 Dec

الهيئة الوطنية للغابات والحياة البرية وبلدية مويوبامبا توقعان اتفاقية لتعزيز التجارة القانونية لأزهار الأوركيد

بوينوس أيريس – في ما يلي نشرة الأخبار البيئية لأمريكا الجنوبية لليوم الجمعة 01 دجنبر 2017:

*البيرو:

– وقعت الهيئة الوطنية للغابات والحياة البرية وبلدية مويوبامبا اتفاقية لتعزيز التجارة القانونية لأزهار الأوركيد، و ذلك من أجل إضفاء الطابع القانوني على عشرة مشاتل تنتج هذا النوع من الأزهار بالمنطقة.

و يندرج هذا الاتفاق في إطار مشروع “أوركيداس” الذي تم إطلاقه في هذه البلدية  الواقعة شمال البلاد.

و قالت روساريو برافو، عن الهيئة الوطنية للغابات والحياة البرية، إن إضفاء الطابع القانوني على المشاتل له تأثير إيجابي على المزارعين الذين سيستطيعون تسويق هذا النوع من الزهور دون التأثير على التنوع البيولوجي.

*********************

*الأرجنتين:

-عثر عناصر الدرك الوطني على حاويتين تسعان ألفي لتر من حمض الكبريتيك كانتا على قارعة الطريق الوطني رقم 143 ببلدة سان كارلوس.

و بحسب وسائل إعلام محلية فقد تسربت كمية من حمض الكبريتيك على الأرض فيما أمر القضاء الفيدرالي بمدينة ميندوزا بأخذ عينات من التربة الملوثة لتحديد مدى تأثرها بتسرب الحمض.

***********************

*الشيلي:

-صادق مجلس الوزراء المنعقد حول التنمية المستدامة أمس الخميس بسانتياغو، على تعديل التشريع المتعلق بنظام تقييم التأثير على البيئة.

ويرمي هذا التعديل الى عقلنة المعالجة البيئية للمشاريع من خلال الحرص على استكمالها والرفع من جودتها بهدف إرساء أكبر حجم من الأمن القانوني لحاملي المشاريع.

وخضع التشريع الجديد لمسلسل مشاورات عمومية انخرطت فيها قطاعات مختلفة من ضمنها الجامعات والمواطنون والمستشارون البيئيون والمقاولات والمنظمات غير الحكومية والوكالات الحكومية المعنية بالبيئة.

اقرأ أيضا