مقال مميزجنوب إفريقيا: التوقيع على اتفاق تعاون بين وكالة (مازن) و(أفريكا فينانس كوربورايشن)

مقال مميز

13 نوفمبر

جنوب إفريقيا: التوقيع على اتفاق تعاون بين وكالة (مازن) و(أفريكا فينانس كوربورايشن)

جوهانسبورغ – وقعت الوكالة المغربية للطاقة المستدامة (مازن)، أمس الثلاثاء بجوهانسبورغ، اتفاق تعاون مع (أفريكا فينانس كوربورايشن)، وذلك على هامش الدورة الثانية لمنتدى الاستثمار بإفريقيا، المنعقد حاليا بجوهانسبورغ.

وقع هذا الاتفاق الرئيس المدير العام لوكالة (مازن) السيد مصطفى الباكوري، والمدير التنفيذي المكلف بالخدمات المالية ب(أفريكا فينانس كوربورايشن) السيد سانجيف كوبتا.

ويهدف هذا الاتفاق إلى تعزيز التعاون بين الجانبين لتطوير مشاريع للطاقات المتجددة بإفريقيا .

وقال السيد الباكوري في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء بجوهانسبورغ، إن (أفريكا فينانس كوربورايشن) المتمركزة بنيجيريا والتي تنشط على مستوى القارة، تعد منظمة مالية صاعدة بقوة، مضيفا أنه بإمكان هذه المؤسسة مواكبة المشاريع التي تنجزها وكالة (مازن) خارج المغرب.

وأضاف السيد الباكوري أن (مازن) تحذوها رغبة كبيرة في امتلاك كافة الوسائل من أجل أن يتم تطوير الشراكات في إفريقيا بشكل متوازن، ولكن بطموح واقعي لتعزيز التعاون حول مشاريع متطورة بالقارة، مذكرا بأن (مازن) سبق وأن وقعت حوالي خمس عشرة اتفاقية شاملة بإفريقيا.

وتعد (أفريكا فينانس كوربورايشن) التي تأسست سنة 2007 ، مؤسسة مالية إفريقية للتنمية متعددة الأطراف، تطمح إلى سد العجز في مجال الاستثمار في البنيات التحتية.

وتستثمر هذه المؤسسة في العديد من القطاعات، وبصفة خاصة الطاقة والنقل واللوجستيك والموارد الطبيعية والاتصالات والصناعات الثقيلة .

اقرأ أيضا