مقاولاتشركة الطاقات المتجددة التايلاندية “سوبر بلوك” جومسوب لوشايا تعتزم استثمار مليار و760 مليون دولار…

مقاولات

-
13 Feb

شركة الطاقات المتجددة التايلاندية “سوبر بلوك” جومسوب لوشايا تعتزم استثمار مليار و760 مليون دولار لانتاج الطاقة الريحية

ذكرت رئيس شركة الطاقات المتجددة التالاندية “سوبر بلوك ” جومسوب لوشايا، أنها تعتزم استثمار مليار و760 مليون دولار لانتاج 700 ميغاواط انطلاقا من الطاقة الريحية في فيتنام.
وتشمل المرحلة الاولي من المشروع، التي قدرت تكلفتها بنحو 653 مليون دولار، ثلاثة منصات ساحلية تبلغ سعتها 142 ميغاواط في مقاطعه لاك، و98 ميغاواط في مقاطعة سوك ترانغ و100 ميغاواط في مقاطعه كاليفورنيا ماو.
وانطلقت أشغال البناء للمشروع ليتم تشغيله في أفق 2020.
——————————————————————————-
في ما يلي نشرة الأخبار البيئية لمنطقة آسيا وأوقيانوسيا:
الصين – أظهرت البنوك الصينية نموا متزايدا في الدعم الإئتماني للصناعات الخضراء، وفقا لما أظهرته بيانات جهات تنظيم المصارف.
وبلغت قيمة الائتمان الأخضر المتميز في 21 مصرفا صينيا رئيسيا 8.22 تريليون يوان (1.3 تريليون دولار أمريكي) بنهاية يونيو 2017، ما يشير إلى زيادة 5.2 تريليون يوان عن المحقق في نهاية 2013. وفقا لما ذكرته لجنة تنظيم البنوك الصينية.
ويتمثل الائتمان الأخضر في القروض لحفظ الطاقة ومشاريع حماية البيئة والخدمات بالإضافة إلى الصناعات الناشئة من الطاقة الجديدة وسيارات الطاقة الجديدة. وقد تم بناء آلية التمويل الأخضر للانتقال إلى نمو مستدام، بما في ذلك الإعفاءات الضريبية وغيرها من أدوات مثل الائتمان الأخضر والسندات الخضراء.
وقالت اللجنة إن المشروعات التي تدعمها هذه القروض يمكن أن توفر حوالي 215 مليون طن من الفحم المعياري وتخفض انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون بمقدار 491 مليون طن سنويا.
وظل معدل القروض “الرديئة” للائتمان الأخضر عند مستوى منخفض. وبنهاية يونيو من العام الماضي كانت نسبة القروض المتعثرة للقروض 0.37 في المائة لمشروعات الحفاظ على الطاقة وحماية البيئة أي أقل بـ 1.32نقطة مئوية من القروض الأخرى خلال نفس الفترة.
——————————–
تايلاند / قررت السلطات التايلاندية اللجوء الى تقنيات التلقيح الاصطناعي للسحب من أجل الاستمطار فوق العاصمة بانكوك على أمل تشتيت “سموغ” (خليط من الدخان والضباب يتكون فوق المدن والمناطق الصناعية)، الذي يخنق المدينة منذ بداية الشهر الجاري.
وقال وزير الفلاحة التايلاندي ان طائرات للتلقيح الاصطناعي للسحب تحلق في أجواء بانكوك منذ أول أمس الاحد ،مشيرا الى ان فريقا مختصا يعمل على إنجاح عملية الاستمطار.
وأكد خبراء الوزارة المكلفين بمراقبة جودة الهواء ان نسبة التلوث الجوي ( مؤشر بي ام 5ر2 الذي يقيس كثافة الجزئيات الدقيقة) بلغ في الايام الاخيرة في عدد من المدن مستوى 150 ميكروغرام في المتر المكعب ، بينما المستوى المسموح الذي حددته منظمة الصحة العالمية هو 25 ميكروغرام في المتر المكعب.

اقرأ أيضا