مقاولاتشركة “فوي تكنولوجي” السويدية تخطط لإطلاق أسطول جديد من آلاف الدراجات الكهربائية في الشوارع الأوروبية

مقاولات

vélos
15 May

شركة “فوي تكنولوجي” السويدية تخطط لإطلاق أسطول جديد من آلاف الدراجات الكهربائية في الشوارع الأوروبية

ستوكهولم – تخطط شركة “فوي تكنولوجي” السويدية لإطلاق أسطول جديد من آلاف الدراجات الكهربائية في الشوارع الأوروبية هذا الصيف من أجل المنافسة في سوق مزدحم بشكل متزايد.

ويعد عمالقة التكنولوجيا الأمريكيون “أوبر” و “ألفابيت” من بين المستثمرين الذين يعتمدون على الشعبية المتزايدة لمشاركة الدراجات الكهربائية في أوروبا، حيث تقل نسبة ملكية الركاب في السيارات عن الولايات المتحدة.

وتم إطلاق “فوي” منذ تسعة أشهر وتستهدف الآن 150 مدينة أوروبية. وقالت الشركة إنه من المتوقع أن تعطي ألمانيا الضوء الأخضر للدراجات الكهربائية هذا الشهر وقد تصبح أكبر سوق لشركة « فوي ».

وتتوفر الدراجات الكهربائية في تسع دول أوروبية، بما في ذلك فرنسا وإسبانيا والسويد، ومن المتوقع إطلاقها في ألمانيا وبلجيكا وبولندا وإيطاليا هذا الصيف.

لكن المنافسة شرسة. الشركات الناشئة الوطنية مثل “تاير” و “دوت”، وكذلك منافسيها الأمريكيين “بيرد أند ليم”، كلها تتطور في أوروبا.

وقالت “فوي”، المدعومة من مستثمرين مثل الرئيس التنفيذي لشركة “بلابلا كار” نيكولاس بروسون، وشركة رأس المال الاستثماري “بالديرتون كابيتال”، إن عدد الدراجات الكهربائية قد تضاعف أكثر من الضعف إلى أكثر من 2 مليون بعد الوصول مليون في ستة أشهر.

وسير الدراجات الكهربائية الجديدة للشركة على مسافة تصل إلى 50 كيلومترا مقابل شحنة واحدة، أي ما يقرب من ضعف الطرازات السابقة.

ويحذر النقاد من أن المشغلين قد يواجهون نفس المشكلات التي تواجه شركات مشاركة الدراجات الهوائية.

اقرأ أيضا