أحداثألمانيا.. خبراء في مجال حماية البيئة يؤكدون أن تجارة الحيوانات البرية عبر الإنترنت تشهد رواجا كبيرا

أحداث

24 مايو

ألمانيا.. خبراء في مجال حماية البيئة يؤكدون أن تجارة الحيوانات البرية عبر الإنترنت تشهد رواجا كبيرا

برلين –  ذكر خبراء في مجال حماية البيئة من الصندوق الدولي لرعاية الحيوان، في دراسة نشرت أمس الاربعاء، أن تجارة الحيوانات البرية عبر الإنترنت تشهد رواجا كبيرا.

وأفادت الدراسة التي أوردتها وكالة الانباء الالمانية، بأنه تم بيع آلاف الحيوانات الحية أو منتجات الحيوانات في أسواق عبر الإنترنت بكل من ألمانيا وفرنسا وبريطانيا وروسيا.

وكشف الخبراء عن أنهم وجدوا 5381 إعلانا شمل 11772 حيوانا مهددا بالانقراض على 106 بوابة إلكترونية، وبلغت قيمة تلك الحيوانات نحو أربعة ملايين دولار.

وأوضحوا أن نحو خمس جميع الإعلانات المكتشفة تتعلق بمنتجات العاج.

وقال روبرت كليس الذي يرأس الصندوق الدولي لرعاية الحيوان بألمانيا “ببضع نقرات فقط يمكنك شراء منتجات عاجية أو سلاحف حية أو ثعابين عملاقة أو ببغاوات غريبة في أي وقت من اليوم وبدون مخاطر كبيرة.”

وتدعو المنظمة الدولية التي تأسست عام 1969 ولديها مكاتب في أكثر من 40 دولة إلى تشديد القوانين على بيع الحيوانات البرية عبر الإنترنت.

وقال كليس إنه من أجل الحد من هذه التجارة بشكل فعال ، يجب تشديد القوانين ويجب على مديري المواقع الإلكترونية أن تكون لديهم معايير صارمة لبيع وشراء الأنواع المحمية.

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&

النشرة البيئية من أوروبا الغربية

باريس / تحتضن فرنسا من 23 إلى 27 ماي الجاري مهرجان الطبيعة حول موضوع “رؤية غير المرئي”.
وستنظم خلال هذه الأيام الخمسة العديد من الأنشطة في جميع أنحاء فرنسا يعيش خلالها المواطنون تجربة فريدة مع الطبيعة.

ودعا نيكولاس هولو ، وزير الانتقال والتضامن البيئي في بيان جميع المواطنين إلى الذهاب في عطلة نهاية الأسبوع إلى هذا المهرجان من أجل الاتصال مع الطبيعة لمراقبتها واكتشافها وحمايتها”.

مدريد /  تحتضن بلدية ( هيرادون دي بيناريس ) بإقليم آفيلا خلال الفترة ما بين 25 و 27 ماي الجاري الدورة الأولى ل ( أورنيتوسيل ) التي هي تظاهرة تروم الاحتفاء بالمهتمين بعلم الطيور وبالسياحة الإيكولوجية بجهة كاستييا وليون بمشاركة متوقعة لما يزيد عن 8000 شخص خاصة من عشاق وهواة الطيور.

كما سيحضر هذه التظاهرة التي تنظمها بلدية ( هيرادون دي بيناريس ) بشراكة وتعاون مع الحكومة المحلية لكاستييا وليون والمجلس الإقليمي لآفيلا مجموعة من خبراء العالم في مجال علم الطيور والسياحة البيئية وذلك من أجل دعم هذا الملتقى ليصبح من بين أهم المواعيد السنوية في إسبانيا التي تهتم بمثل هذه القضايا.

ويتضمن برنامج هذا الملتقى إقامة معرض لمنتجات أهم الشركات والمقاولات العاملة في القطاع مع تنظيم خرجات ورحلات منظمة وورشات حول علم الطيور ولقاءات متخصصة .

&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&

-/ تتوقع منظمة رجال الأعمال في قطاع الغاز ( سيديغاز ) أن تتم تغطية نصف طلبات الأسر الإسبانية على الغاز بحلول عام 2030 بواسطة الغازات المتجددة لاسيما التي مصدرها النفايات العضوية والكتلة الحيوية وذلك شريطة دعم هذه الصناعة عبر تنمية وتطوير مختلف الصناعات المرتبطة بهذا القطاع .

وقال آنطوني بيريس رئيس ( سيديغاز ) خلال تدخله أمام المشاركين في يوم دراسي خصص لمناقشة وبحث رهانات هذا القطاع أن الغازات المتجددة قد تصبح حلا حيويا ودائما من أجل تقليص الانبعاثات الملوثة .

ودعا في هذا السياق إلى وضع إطار قانوني وتشريعي يساهم في تنمية وتطوير هذه التكنلوجيا كما حدث في باقي القطاعات الأخرى المرتبطة بالطاقات المتجددة وذلك بهدف تقليص تكاليف إنتاج الغازات المتجددة التي تبقى إلى حدود اليوم باهظة مقارنة مع أسعار الغاز الطبيعي التقليدي .

اقرأ أيضا