أحداثإسبانيا .. الحديقة النباتية الملكية تحتفي بالذكرى 265 عاما على إنشائها

أحداث

fleurs se fanent
17 أكتوبر

إسبانيا .. الحديقة النباتية الملكية تحتفي بالذكرى 265 عاما على إنشائها

مدريد – تحتفل الحديقة النباتية الملكية التابعة للمجلس الأعلى للبحث العلمي، اليوم السبت، بذكرى 265 عاما على إنشائها، حيث سيتم بهذه المناسبة تنظيم العديد من المعارض واللقاءات والحفلات الموسيقية والأنشطة التحسيسية احتفاء بهذه الذكرى.

وأكد إستيبان مانريكي، مدير الحديقة النباتية الملكية، أنه منذ إنشاء هذه الحديقة في عام 1755 في عهد فرناندو السادس، حافظت على الهوية والهدف الذي أنشئت من أجله، وهو البحث والمعرفة العلمية في علم النبات، مشيرا إلى أن هذا الفضاء يشكل مركزا مرجعيا للتنوع البيولوجي النباتي والفطري في إسبانيا وفي العالم.

وأضاف إستيبان مانريكي في تصريحات نقلتها وسائل الإعلام المحلية، أن الاحتفال بالذكرى 265 لإنشاء هذه الحديقة “الذي سيستمر حتى نفس اليوم من العام المقبل”، يشمل تنظيم العديد من التظاهرات والفعاليات من معارض ومحاضرات ولقاءات وحفلات موسيقية وإصدارات وأنشطة توعية، مثل الجولات وورشات العمل.

وأشار إلى أن برنامج هذه الاحتفالات سينطلق بمعرض “بين مانيلا وكانتون.. الفن النباتي الآسيوي في الحديقة الملكية”، الذي يجمع 74 رسما أصليا من مجموعات لم يتم عرضها من قبل، كانت قد قدمت من ثلاث بعثات إسبانية تم تنظيمها في الفلبين في نهاية القرن الثامن عشر وبداية القرن التاسع عشر

اقرأ أيضا