أحداثإطلاق عملية تشجير جديدة في 6 مارس المقبل بتونس

أحداث

leçons
01 مارس

إطلاق عملية تشجير جديدة في 6 مارس المقبل بتونس

تونس ـ  تسعى مبادرة “اعادة اخضرار تونس”، التي اطلقتها، سنة 2013 مجموعة من التلاميذ والطلبة ومن نشطاء المجتمع المدني، الى الشروع يوم 6 مارس 2019 في تنفيذ عملية جديدة للتشجير بالمعهد العالي للعلوم البيولوجية التطبيقية بتونس.

وأكد المنضوون في هذه المبادرة، في اجتماع لهم، بالمعهد العالي للعلوم البيولوجية التطبيقية بتونس، خصص لعرض مدى تقدم مشروع التشجير الذي يستهدف المؤسسات التربوية والجامعية، ان التنمية المستدامة هي في الحقيقة “اقتصاد ناجع يدمج المسؤولية المجتمعية للمؤسسة ويقرب بين المنظومة التربوية والمؤسسات بهدف دفع التجديد والتشغيل”.

وشددوا على اهمية ترسيخ مفهوم التنمية المستدامة في البرامج التعليمية من اجل ارساء مجتمع عادل ومتنوع ثقافيا ويجعل من الانسان في صميم مشاغله.

وتمول المبادرة المذكورة والتي تجمع الوسط الجامعي (المعهد العالي للعلوم البيولوجية التطبيقية بتونس) والمجتمع المدني (جمعية الوعي البيئي والجمعية التونسية للزراعة المستدامة)، بشكل كلي من قبل مواطنين الى جانب رعاية بعض الشركات.

ومكن المشروع منذ سنة 2017 من غراسة 350 شجرة مثمرة من اصناف محلية و260 شجرة غابوية ونحو 500 من النباتات الطبية التي تمت غراساتها في ست مؤسسات مدرسية.

وتطمح مبادرة “اعاد اخضرار تونس” الى الفوز بجائزة اليونسكو – اليابان 2019 التي تمنح لثلاثة مشاريع متميزة تستثمر في المجال التربوي من أجل تحقيق التنمية المستدامة.

 

اقرأ أيضا