أحداثإقليم “خوخوي” بالأرجنتين، يمثل المنطقة المثلى لإنتاج الطاقة الشمسية

أحداث

09 نوفمبر

إقليم “خوخوي” بالأرجنتين، يمثل المنطقة المثلى لإنتاج الطاقة الشمسية

   *الأرجنتين :

– أفادت تقارير إعلامية محلية أن إقليم “خوخوي”، الواقع شمال الأرجنتين، يمثل المنطقة المثلى لإنتاج الطاقة الشمسية، خاصة وأنه تم مؤخرا بهذا الإقليم تدشين أكبر محطة للطاقة الشمسية في أمريكا الجنوبية.

وحسب المصادر ذاتها فإن المحطة التي تمتد  على مساحة تناهز 360 هكتار ستكلف استثمارات مالية بحوالي 410 مليون دولار.

ومن المنتظر أن يتم تركيب حوالي مليون و500 ألف من الألواح الشمسية بهذه المحطة التي  تقع في منطقة توجد على ارتفاع 4.000 متر فوق مستوى سطح البحر.

***************************************************

   بوينوس أيريس-  في ما يلي نشرة الأخبار البيئية لأمريكا الجنوبية لليوم الخميس 9 نونبر 2017:

 

   *البرازيل :

   – تم العثور على ثعبان يبلغ طوله أكثر من مترين بداخل آلة للغسيل في إحدى الشقق في مدينة سلفادور عاصمة ولاية باهيا، وذلك وفقا لما ذكرته الصحف البرازيلية.

و عثر على الثعبان، الذي يبلغ طوله مترين وخمسة وعشرين سنتيمترا ويزن ثمانية كيلوغرامات، الأحد الماضي من قبل طالب بيطري داخل آلة للغسيل.

و أضافت المصادر ذاتها أن الثعبان، وهو من الحيوانات المتواجدة بكثرة في ولاية باهيا، ليس ساما ولا يشكل خطرا على الإنسان، مشيرة إلى أنه تم نقله إلى الجامعة الفيدرالية لباهيا.

***************************************************

*الشيلي :

– سجلت المنطقة الجنوبية من الشيلي، في الأيام الأخيرة، ارتفاعا في درجات الحرارة مع غياب ملحوظ للأمطار.

و في مدينة بويرتو ويليامز، تم خلال الاثنين الماضي تسجيل درجة حرارة قصوى قياسية بلغت 4ر22 درجة مئوية، و هي ثاني أعلى درجة حرارة منذ 48 سنة.

و كانت أعلى درجة حرارة خلال الخمسين عاما الماضية تقريبا سجلت يوم 26  نونبر 1992 وناهزت حينها  2ر24 درجة مئوية.

***************************************************

*البيرو:

– من أجل تحسين عملية تقييم التأثير البيئي، قامت وزارة البيئة، من خلال المديرية العامة لسياسات وآليات الإدارة البيئية، بتنظيم لقاء حول مضمون دليل تحديد وتوصيف التأثيرات البيئية، وذلك في إطار النظام الوطني لتقييم التأثير البيئي.

و عرفت هذه الورشة مشاركة ثلة من الخبراء والتقنيين من مختلف الوزارات، والإدارات المعنية بالبيئة بالإضافة إلى أكاديميين و ممثلين عن المجتمع المدني، وذلك بهدف تبادل الآراء والمقترحات لتحسين محتوى الدليل.

و تهدف وزارة البيئة إلى وضع قواعد عامة لعملية تحديد وتوصيف التأثيرات البيئية، مما سيمكن من الاستفادة بشكل أمثل من الدراسات البيئية المنجزة حول مختلف مشاريع القطاعات الاقتصادية.

اقرأ أيضا