أحداثإندونيسيا .. انزلاق أرضي بإقليم سومطرة يؤدي إلى مقتل سبعة أشخاص وإصابة آخرين بجروح

أحداث

04 ديسمبر

إندونيسيا .. انزلاق أرضي بإقليم سومطرة يؤدي إلى مقتل سبعة أشخاص وإصابة آخرين بجروح

جاكارتا- أدى انزلاق أرضي يوم الأحد في إقليم سومطرة الاندونيسي الى مقتل سبعة أشخاص وإصابة سبعة آخرين بجروح ،وجميعهم طلبة .
وقال قائد وحدة العمليات للمكتب الاقليمي لمقاطعة كارو ، محمد أغوس ويبسونو ،إن الطلبة الذين قتلوا أو جرحو كانوا يقيمون في مبنى للطلبة يقع في بلدة دالو بالمقاطعة.
وغالبا ما تؤدي الأمطار الغزيرة التي تتهاطل في موسم الأمطار الذي يمتد من نونبر الى أبريل مع ازدياد قوتها من دجنبر الى فبراير الى انزلاقات أرضية وفيضانات في العديد من مناطق الجمهورية.

———————-

في ما يلي نشرة الأخبار البيئية لمنطقة آسيا وأوقيانوسيا لليوم الثلاثاء:

– الصين / بدأت اللجنة الوطنية للصحة في الصين مراجعة معايير جودة الهواء الصينية الحالية في الأماكن المغلقة.

وقال نائب مدير اللجنة ،وانغ خه شنغ، خلال اجتماع إطلاق جولة المراجعة والتقييم المذكور مؤخرا، إن أعمال المراجعة يجب أن تكون موجهة لأغراض الصحة ومدفوعة لمعالجة المشاكل ومستندة على الأدلة والوقائع، من أجل تحقيق سيطرة أفضل على المخاطر المتعلقة بالصحة العامة.

وتعتبر مسألة معايير جودة الهواء في المناطق المغلقة مقياسا حساسا وهاما للصحة والبيئة.

وتحفز المعايير الحالية لجودة الهواء في المناطق المغلقة الصادرة في العام 2002 مستوى العوامل الرئيسة ذات الصلة بالصحة وطرق القياس الفنية فيما يتعلق بجودة الهواء في المناطق المغلقة.

———————-

– أستراليا / رغم التردد من قبل بعض التجار ، تبين أن منع بيع الأكياس البلاستيكية في الأسواق الممتازة كان إيجابيا جدا على مجال التأثير على البيئة ، كما انخفضت نسبة استهلاك هذه الاكباس بنسبة 80 بالمئة.

وكانت أستراليا قد منعت بيع الأكياس البلاستيكية في أكبر سلسلتين للأسواق الممتازة في البلاد وهما ” وولوورت” و” كوليس”.

وبالإضافة الى عدم توزيعهما الأكياس البلاستيكية ذات الاستعمال الوحيد بالمجان ، كان السوقان الممتازان ينصحان الزبائن باستخدام أكياس يتم إعادة استعمالها ، لتفادي زيادة تلوث البيئة.

ويفتح منع السوقين الممتازين في البلاد للأكياس البلاستيكية المجال أما الأسواق الأصغر حجما للقيام بمثل هذه الخطوة .

———————

– بمناسبة تخليد يوم البيئة الثلاثاء في تايلاند، دعت وزارة الموارد الطبيعية والبيئة المراكز التجارية والتجار و المواطنيين الى الإمتناع عن استعمال البلاستيك ذات الاستعمال الوحيد خلال هذا اليوم.

وجاء في الدعوة التي وجهتها الوزارة ، والتي أوردتها عدة وسائل إعلام محلية، ” نخلد يوم البيئة في 4 دجنبر من كل سنة منذ عام 1991 ،ونتطلع هذه السنة ان ينقطع التايلانديون عن الاستعمال المفرط للأكياس البلاستيكية”.

وتعد تايلاند من بين أكبر الملوثين للمحيطات عن طريق التخلص من النفايات فيها، وراء كل من الصين واندونيسيا . وأظهرت دراسات أن كل مواطن تايلاندي ينتج في المتوسط 14ر1 كلغ من النفايات البلاستيكية.

———————-

– فيتنام / ضبطت الشرطة الاقليمية لكون توك بوسط فيتنام كمية كبيرة من الحيوانات البرية محملة على متن حافلة كانت بصدد المرور عبر الإقليم.

وخلال هذه العملية ، تم ضبط عدد من التماسيح والسلاحف النادرة والمهددة بالانقراض ، وأنواع أخرى من الحيوانات.

اقرأ أيضا