أحداثالأرجنتين .. إقليم سالطا يعتزم خفض حجم النفايات في مكب “سان خافيير” الذي يستقبل نفايات عاصمة…

أحداث

02 نوفمبر

الأرجنتين .. إقليم سالطا يعتزم خفض حجم النفايات في مكب “سان خافيير” الذي يستقبل نفايات عاصمة الإقليم والعديد من المدن المجاورة، بنسبة 30 في المائة في أفق سنة2030

:

*الأرجنتين :

-ذكرت تقارير إعلامية محلية أن إقليم سالطا، الواقع شمال الأرجنتين، يعتزم خفض حجم النفايات في مكب “سان خافيير”، الذي يستقبل نفايات عاصمة الإقليم والعديد من المدن المجاورة، بنسبة 30 في المائة في أفق سنة 2030.

وأوضحت المصادر ذاتها أن هذا المكب يستقبل يوميا أزيد من 800 طن من النفايات، وهو ما دفع سلطات الاقليم إلى العمل من أجل خفضه إلى 650 طن.

***************************************************

*البرازيل :

-اتفقت الشركتان النرويجيتان “سكاتيك سولار” و “ستاتوال أسا” على خلق مشروع مشترك لبناء واستغلال محطات للطاقة الشمسية على نطاق واسع في البرازيل.

وطرحت وكالة تقنين سوق الكهرباء بالبرازيل هذا المشروع في المناقصة في نونبر 2015.

وتهدف البرازيل إلى توسيع برنامجها من الطاقة المتجددة بعد المصادقة على مشاريع للطاقة الريحية بقدرة إنتاجية تصل 12 جيغاواط.

وتم خلال السنوات الأخيرة تفويت مشاريع للطاقة الشمسية بقدرة إنتاجية بنحو 3 جيغاواط في ثلاثة طلبات عروض.

**********************************

بوينوس أيريس- في ما يلي نشرة الأخبار البيئية لأمريكا الجنوبية لليوم الخميس 2 نونبر 2017

*الشيلي :

-أيدت محكمة البيئة، الثلاثاء الماضي بسانتياغو، رفض مشروع “هدروأيسن” من قبل الحكومة الشيلية، التي يحق لها إلغاء مشروع الطاقة الكهرومائية لأيسن، وذلك بحسب القرار الصادر عن المحكمة.

وكانت الحكومة الشيلية قد رفضت في يونيو الماضي هذا المشروع الكهرومائي المثير للجدل الذي كان سيضم خمسة سدود في منطقة أيسن (باتاغونيا بجنوب البلاد) بسبب المخاوف من تأثيره على البيئة.

وسبق للجنة وزارية مكونة من وزراء البيئة والفلاحة والطاقة والمعادن والاقتصاد والصحة أن رفضت بالإجماع هذا المشروع.

يذكر أن الرئيسة الشيلية، ميشيل باشيليت، أعلنت  منتصف شهر ماي الماضي استثمارات بقيمة 250 مليون دولار على مدى السنوات الأربع المقبلة لتقليل العجز الحاصل في الطاقة و خفض استهلاك الكهرباء بنسبة 20 بالمائة بحلول عام 2025.

***************************************************

*البيرو:

-أعلنت المصلحة الوطنية للغابات والحياة البرية بالبيرو أنه تم إدراج أربعة أنواع من الخفافيش المهاجرة في قائمة الحيوانات التي يتعين حمايتها والمحافظة عليها، خلال مؤتمر الأطراف في اتفاقية حفظ أنواع الحيوانات البرية المهاجرة.

وتم قبول الاقتراح، التي قدمته الحكومة البيروفية، خلال المؤتمر الثاني عشر للأطراف في اتفاقية حفظ أنواع الحيوانات البرية المهاجرة، الذي نظم من 23 إلى 28 أكتوبر في مانيلا بالفلبين.

وقالت خيسيكا غالفيز دوراند بيسنارد، مديرة الإدارة المستدامة لتراث الحياة البرية بالمصلحة الوطنية للغابات والحياة البرية أن هذه الخطوة ستضمن حماية قانونية أكبر للخفافيش، فضلا عن تعزيز القيام بدراسات حول هذه الحيوانات.

وتعتبر اتفاقية حفظ أنواع الحيوانات البرية المهاجرة المعاهدة الحكومية الدولية الوحيدة المرتبطة بالأمم المتحدة التي أبرمت حصريا لحفظ وإدارة مختلف النظم الإيكولوجية.

اقرأ أيضا