أحداثالأمم المتحدة: افتتاح أشغال الشق الوزاري للمنتدى رفيع المستوى حول التنمية المستدامة بمشاركة المغرب

أحداث

16 يوليو

الأمم المتحدة: افتتاح أشغال الشق الوزاري للمنتدى رفيع المستوى حول التنمية المستدامة بمشاركة المغرب

نيويورك (الامم المتحدة) – افتتحت اليوم الثلاثاء بمقر الأمم المتحدة في نيويورك أشغال الشق الوزاري للمنتدى رفيع المستوى حول التنمية المستدامة بمشاركة المغرب.

وتترأس الوفد المغربي المشارك في هذا المنتدى الذي يعد أكبر ملتقى سنوي حول تنفيذ أهداف التنمية المستدامة، السيدة نزهة الوافي كاتبة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة.

ويتناول المنتدى الذي يعد محطة أساسية لمراجعة النجاحات والتحديات والدروس المستفادة حول تحقيق أهـداف التنمية المستدامة، موضوع “تمكين الناس وضمان الشمولية والمساواة”.

كما تبحث دورة هذه السنة التي ستتواصل أشغالها إلى غاية 18 يوليوز الجاري ستة أهداف للتنمية المستدامة من بين 17، وتهم (جودة التعليم) و (العمل اللائق والنمو الاقتصادي) ، و(الحد من عدم المساواة) ، و ( العمل من أجل المناخ) ، و (السلم والعدالة والمؤسسات القوية) و (الشراكات).

ومن المتوقع أن تقدم 47 دولة هذه السنة تقاريرها الوطنية الطوعية لتبادل تجاربها مع باقي البلدان وبما يسهم في تسريع إنجاز أهداف الأجندة العالمية للتنمية المستدامة.

ويعد هذا الاجتماع الرابع من نوعه منذ اعتماد أهداف التنمية المستدامة سنة 2015 ، بمثابة توطئة للأسبوع رفيع المستوى الذي سيعقد على هامش الدورة 74 للجمعية العامة للأمم المتحدة في شتنبر القادم ، والتي ستتميز بعقد قمتين حول العمل المناخي وأهداف التنمية المستدامة، فضلا عن اجتماعات رفيعة المستوى بشأن تمويل التنمية والتغطية الصحية الشاملة وطرائق العمل العاجل لفائدة الدول الجزرية الصغيرة النامية.

اقرأ أيضا