أحداثالبيرو .. إطلاق حملة ضد استخدام المواد البلاستيكية

أحداث

14 يوليو

البيرو .. إطلاق حملة ضد استخدام المواد البلاستيكية

ليما – من أجل إذكاء الوعي بأهمية التقليل من الاستعمال غير الضروري للمواد البلاستيكية، قامت وزيرة البيئة، فابيولا مونيوز، بجولة بمقاطعة ماغدالينا ديل مار بالعاصمة ليما للترويج لحملة ضد استخدام المواد البلاستيكية، أطلقتها الوزارة.

و بهذه المناسبة، أشادت مونيوز بانخراط القطاع الخاص والحكومات المحلية والمجتمع المدني في هذه المبادرة الرامية إلى التشجيع على استعمال المواد البديلة للمواد البلاستيكية.

و سلطت الضوء على مبادرة بلدية المقاطعة، التي أصدرت أمرا بحظر استخدام الكؤوس البلاستيكية ضمن مجالها الترابي، ودعت الحكومات المحلية والإقليمية الأخرى إلى إطلاق حملات مماثلة وتشجيع الحد من استخدام المواد البلاستيكية ذات الاستعمال الواحد وإعادة التدوير.

و من جانبه، أوضح مدير التنمية المستدامة ببلدية ماغدالينا ديل مار، هيكتور سالفاتييرا، أنه قبل الإقدام على حظر استعمال الأكياس البلاستيكية تم القيام بحملة تثقيف وتوعية حول كيفية المساهمة في حماية البيئة.

*********************

بوينوس أيريس – في ما يلي نشرة الأخبار البيئية لأمريكا الجنوبية لليوم السبت 14 يوليوز 2018:

-الأرجنتين:

-بناء على شكوى قدمتها وزارة البيئة والتنمية المستدامة، أجريت عملية تفتيش بإقليم مندوثا أسفرت عن حجز 33 حيوانا محنطا، و ذلك بحسب ما ذكرته الوزارة.

و بحسب المصدر ذاته، فإن الهدف من هذه العملية، التي عرفت مشاركة عناصر من مصلحة الحياة البرية بإقليم مندوثا والشرطة الفدرالية، يتمثل في البحث عن كل ما يتعلق بأنشطة الصيد غير القانوني والأسلحة، إلا أنه تم العثور على رؤوس العديد من الحيوانات، من بينها أنواع مهددة بالانقراض.

*********************

-البرازيل:

– في إطار مبادرة التربية عن بعد، أعلنت وزارة البيئة أمس الجمعة عن انطلاق عملية التسجيل في العديد من الدروس الرقمية المتعلقة بعدد من المواضيع تشمل المحافظة على البيئة والاستدامة والماء والتربية البيئية وتدبير النفايات الصلبة.

وأضافت الوزارة أن عملية التسجيل ستستمر الى غاية 23 يوليوز الجاري، مبرزة أن بإمكان 20 ألف شخص الاستفادة من هذه الخدمة التي ستنطلق يوم 24 من الشهر الجاري.

وأطلقت الوزارة من 2012 خدمة للتكوين الرقمي حول قضايا البيئة بهدف تعزيز معارف المواطنين في هذا المجال.

*********************

-الشيلي:

– تتدارس مجموعة من الباحثين محروقا قد يمكن من تقليص تلوث البيئة، وفقا لما ذكرته وسائل إعلام محلية أبرزت أن الاحتباس الحراري وتلوث البيئة ظواهر خطيرة تلزم أوساط البحث العلمي الدولية على العمل بشكل سريع من اجل ايجاد حلول لمواجهتها.

وتعمل مجموعة دولية من الباحثين، من ضمنهم شيليان، في هذا الاتجاه.

وقد نشرت نتائج أعمال هؤلاء الباحثين، الذين يتدارسون طريقة لاستعمال غاز ثاني اوكسيد الكربون  في إنتاج محروق غازي، في العدد الأخير من مجلة “أبلاييد كاتاليزيس بي”.

اقرأ أيضا