أحداثالرياض: منتدى مبادرة مستقبل الاستثمار يستكشف حلولا مبتكرة للتحديات الإنسانية

أحداث

Tunisie
26 أكتوبر

الرياض: منتدى مبادرة مستقبل الاستثمار يستكشف حلولا مبتكرة للتحديات الإنسانية

الرياض – انطلقت اليوم الثلاثاء بالرياض، فعاليات منتدى مبادرة مستقبل الاستثمار في نسختها الخامسة بمشاركة أكثر من ألفي بعثة وخمسة آلاف مشارك، تحت شعار “الاستثمار في الإنسانية”.

ويشارك في هذا الحدث محمد بخاري رئيس جمهورية نيجيريا وعدد من الخبراء والمستثمرين والمبتكرين وأبرز الشخصيات الإعلامية من جميع أنحاء العالم، لاستكشاف الحلول الرائدة التي تتصدى للتحديات المجتمعية وتعمل على تشجيع الجهود الرامية إلى تحقيقها، إذ تعد المبادرة منصة عالمية فاعلة في تعزيز التعاون والتآزر الدولي لأجل إحداث التأثير المنشود في مستقبل الإنسانية.

والنسخة الحالية للمبادرة التي تعقد حتى ال28 أكتوبر الجاري، ستناقش كيفية الاستثمار في المياه النظيفة والتعليم والصحة العامة، والمساواة بين الجنسين ومحاربة الفقر، خاصة الدول التي لم تستطع الوصول إلى اللقاح.

وفي هذا الصدد، قال الرئيس التنفيذي لمؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار ريتشارد أتياس إن “نسبة الأشخاص الذين حصلوا على اللقاح في إفريقيا تبلغ 1 في المئة”، مضيفا أن ذلك “يجلب الشعور بالندم، لذا ينبغي أن نكون كرماء ومتشاركين وشموليين، وهذه التوجيهات حصلنا عليها من القيادة عندما أنشأنا المؤسسة”.
ونجحت المبادرة في نسخها السابقة، في بناء صفقات بين المستثمرين تجاوزت قيمتها 50 مليار دولار في عام 2019، وسط توقعات بتحقيق أرقام أكبر في النسخة الحالية، إذ تخطط مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار لعولمة دورها، بافتتاح فروع في أمريكا وآسيا بهدف نقل تأثيرها في كل أرجاء العالم. وسيتم خلال هذه الجلسة، الإجابة عن كيفية الاستثمار في عدد من دول العالم، وفي أي القطاعات، وطرق الاستثمار في المجالات الإنسانية.

وتسعى مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار إلى وضع منهجية جديدة أساسها تقييم الحكامة البيئية والاجتماعية وبناء إطار عمل عادل وشامل يكون أساسا للمبادرة.

يذكر أن النسخة السابقة من المبادرة انعقدت افتراضيا في يناير 2021 عبر عدة مراكز عالمية، وشهدت مشاركة 200 متحدث و15 ألف متابع من 130 دولة، وواكبتها فعاليات شملت حضورا فعليا للقيادات الحكومية والشخصيات البارزة من مختلف القطاعات والصناعات في مقر المبادرة في الرياض.

 

اقرأ أيضا