أحداثالسعودية .. لقاء لوزراء البيئة لمجموعة العشرين حول الحفاظ على البيئة و المحيطات

أحداث

La Grande Barrière de corail
19 سبتمبر

السعودية .. لقاء لوزراء البيئة لمجموعة العشرين حول الحفاظ على البيئة و المحيطات

الرياض – عقد وزراء البيئة لدول مجموعة العشرين، أمس الجمعة ، لقاء حول تعزيز التعاون في مجال السياسات بشأن الحد من تدهور الأراضي وفقدان الموائل والحفاظ على الشعاب المرجانية، من أجل حماية النظم البيئية والتنوع الحيوي على كوكب الأرض.

ونقلت وسائل اعلام محلية ،أن المشاركين ناقشوا في هذا اللقاء العديد من المواضيع المتعلقة بالحفاظ على البيئة والأراضي والمحيطات والموارد الطبيعية وحمايتها، وسبل حماية البيئات البحرية والبرية والعمل على الحد من مظاهر التلوث البحري وخاصة رمي النفايات البلاستيكية.

كما ناقشوا السبل الفضلى للحفاظ على الشعاب المرجانية والنظم الإيكولوجية للمحيطات لضمان حماية الموائل الطبيعية التي يعتمد عليها ما بين 25 و50 في المائة من الحياة البحرية وتساعد على حماية المجتمعات من الفيضانات.

وبحثوا الوسائل الضرورية للحد من تدهور الأراضي، والحفاظ على التنوع البيولوجي، حيث يتسبب تدهور الأراضي بفقدان نحو 12 مليون هكتار من الأراضي سنويا ، مما يؤدي إلى أضرار بيئية واجتماعية واقتصادية كبيرة تؤثر على أكثر من ثلاثة مليارات شخص.

وأكد المشاركون، خلال اللقاء الذي ترأسه وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي، على أهمية جهود الحفاظ على البيئة والتعاون وإجراء البحوث حولها كونها وسائل ضرورية للتغلب على التحديات الراهنة والمحافظة على كوكب الأرض وحماية البيئة.

وحيث أن جائحة فيروس “كورونا” وغيرها من تحديات المناخ الأخرى تستوجب التزاما ببناء مستقبل أكثر استدامة ، شدد الوزراء على الدور الجوهري للإدارة المستدامة للموارد الطبيعية من أجل حماية كوكب الأرض واستعادة النمو.

 

اقرأ أيضا