أحداثالصين .. الفيلة الشاردة تتجه جنوبا بعد رحلة نحو الشمال لمسافة حوالي 500 كيلومتر

أحداث

19 يونيو

الصين .. الفيلة الشاردة تتجه جنوبا بعد رحلة نحو الشمال لمسافة حوالي 500 كيلومتر

بكين – أظهر القطيع الشهير من الفيلة الشاردة في الصين اتجاها للعودة جنوبا بعد رحلته نحو الشمال لمسافة حوالي 500 كيلومتر في مقاطعة يوننان جنوب غربي الصين، حسبما ذكر خبير صيني.

ودخل القطيع إلى محافظة إشان بمدينة يوشي الساعة 9:48 مساء يوم الخميس. وقطع مسافة 13.5 كيلومتر باتجاه الشمال الغربي، بحسب المركز المكلف برصد هجرة القطيع.

وأضاف المركز أن ذكر الفيل، الذي ضل طريقه منذ 13 يوما، على بعد حوالي 24.7 كيلومتر من القطيع، وكانت جميع الفيلة الـ15 سليمة ومعافاة.

وقال شن تشينغ تشونغ، الخبير بالمركز، إنه على الرغم من الدراسة الأولية التي تشير إلى اتجاه العودة، فإن المسارات المحددة للقطيع لا تزال بحاجة إلى تحديد بعد مزيد من البحث.

وسافر القطيع حوالي 500 كيلومتر من موطنه في الغابة في ولاية شيشوانغباننا ذاتية الحكم قبل أن يصل إلى كونمينغ في وقت متأخر يوم 2 يونيو.

ولأكثر من شهر، أرسلت السلطات الشرطة لمرافقة القطيع، وأخلت الطرق لتسهيل مروره، واستخدمت الطعام لإلهائه عن دخول المناطق المكتظة بالسكان.

وتخضع الفيلة الآسيوية لحماية الدولة من المستوى “إي” في الصين، حيث توجد معظمها في يوننان. وبفضل جهود الحماية المعززة، ازداد عدد الأفيال البرية في المقاطعة إلى نحو 300، مقارنة بـ193 في الثمانينيات.

اقرأ أيضا