أحداثالصين تكتشف حقلا للنفط والغاز في بحر الصين الجنوبي

أحداث

26 يناير

الصين تكتشف حقلا للنفط والغاز في بحر الصين الجنوبي

بكين – اكتشفت الصين حقلا للنفط والغاز في بحر الصين الجنوبي، وفق ما أعلنت الشركة الوطنية الصينية للنفط البحري يوم أمس الاثنين.

وذكرت الشركة أن الحقل البحري المعروف باسم “هويتشو 26-6” يتوفر على احتياطي مؤكد يبلغ 50 مليون طن من النفط المكافئ.

ويقع الحقل، على عمق متوسط يبلغ 113 مترا في حوض مصب نهر اللؤلؤ، وقد تم العثور في البئر الاستكشافية للحقل على طبقات من النفط والغاز يبلغ سمكها 422.2 متر، بحسب الشركة الصينية.

وقالت إن هذا الاكتشاف المهم سيعزز بشكل فعال قدرة إمدادات الطاقة النظيفة في جنوبي الصين، مضيفة أنها ستقوم بالاستكشاف في المزيد من المناطق والحقول لتحديد مواقع جديدة من موارد النفط والغاز.

وتأسست الشركة الوطنية الصينية للنفط البحري في عام 1982، وهي منتج رئيسي للنفط والغاز البحري في الصين. وتنتشر أعمال الشركة الآن في أكثر من 40 دولة ومنطقة.

وتعتبر الصين إحدى أكبر الدول المشترية للنفط في العالم، وقد استوردت 540 مليون طن من النفط الخام السنة الماضية، مسجلة ارتفاعا بواقع 7.3 في المائة على أساس سنوي.

وبالمقابل، زاد إنتاج النفط الخام في الصين بنسبة 1.6 في المائة على أساس سنوي خلال 2020، وفقا للمكتب الوطني الصيني للإحصاء.

ووصل انتاج النفط الخام في البلاد إلى 195 مليون طن العام الماضي، حيث شهد الانتاج زيادة بواقع 0.9 في المائة في شهر دجنبر على أساس سنوي، ليصل إلى 16.27 مليون طن.

 

اقرأ أيضا