أحداثالمغرب يشارك في “كوب 24” برواق يعكس جهوده لحماية البيئة والنهوض بالتنمية المستدامة

أحداث

04 ديسمبر

المغرب يشارك في “كوب 24” برواق يعكس جهوده لحماية البيئة والنهوض بالتنمية المستدامة

كاتوفيتشي – تتميز مشاركة المغرب في المؤتمر الرابع والعشرين للأطراف في الاتفاقية الإطارية للأمم المتحدة حول التغيرات المناخية (كوب 24) برواق يشد انتباه الزوار، ويعكس جهود المملكة لحماية البيئة والنهوض بالتنمية المستدامة.

ويجسد رواق كتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة التزام المملكة الراسخ، بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، بقضية المناخ من خلال الانخراط بطريقة فعالة في مسعى مسؤول من أجل تنمية مستدامة تقوم على الحفاظ على البيئة بشكل استباقي.

وتعكس العروض، التي تبثها عدة شاشات مثبتة بالرواق المغربي، الجهود التي يبذلها المغرب لحماية البيئة واستخدام الطاقات المتجددة، بفضل تبني سياسة تروم الحد من انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري.

كما تقدم مطويات تم وضعها رهن إشارة المشاركين في المؤتمر، الاستراتيجية المغربية الرامية إلى النهوض بالطاقات المتجددة.

وينشط هذا الرواق أطر من المعهد المتوسطي للذكاء والشؤون العامة، الذي يشارك كل سنة في مؤتمر الأطراف (كوب) من خلال مشروع المشعل الكهروضوئي الذي صممه ويحمل اسم “لايت أس”، والذي يعد مبادرة ملموسة للمساعدة على الوصول إلى الأهداف الرئيسية للتنمية المستدامة.

ومشروع “لايت أس” هو مشعل ذكي، ذاتي الشحن، ومتصل بالأنترنيت، تم اقتراحه على الأمم المتحدة لاعتماده كرمز للتنمية المستدامة.

وقد استأثر عرض “لايت أس”، الذي قدم أمس الإثنين في الرواق المغربي، باهتمام المشاركين في مؤتمر الأطراف الرابع والعشرين، الذين جاءوا للتعرف على المزيد بخصوص هذا الابتكار.

ورأت هذه الفكرة النور خلال مؤتمر كوب 21، واعتمدت كهوية ترمز للمؤتمر خلال كوب 22 في مراكش، ثم منحت في كوب 23 للمؤسسات والمنظمات التي تنخرط إلى حد كبير في مكافحة الاحتباس الحراري والحفاظ على البيئة.

ويشارك المغرب في مؤتمر كوب 24، الذي يستمر إلى غاية 14 دجنبر الجاري، بوفد هام يضم أعضاء من الحكومة ومنظمات غير حكومية مهتمة بحماية البيئة، وخبراء وممثلين عن مقاولات من القطاعين العام والخاص.

اقرأ أيضا