أحداثانعقاد الدورة الثانية لمنتدى الاقتصاد الأزرق في إفريقيا بتونس يومي 25 و26 يونيو الجاري،

أحداث

sols agricoles
07 يونيو

انعقاد الدورة الثانية لمنتدى الاقتصاد الأزرق في إفريقيا بتونس يومي 25 و26 يونيو الجاري،

تونس ـ تحتضن تونس يومي 25 و26 يونيو الجاري، فعاليات الدورة الثانية لمنتدى الاقتصاد الأزرق في إفريقيا بمشاركة عدد من وزراء البيئة ووفود رسمية من الدول الإفريقية.

كما سيشارك في المنتدى قادة الأعمال بالإضافة إلى مستثمرين دوليين ومختصين في قطاع المحيطات والمنظمات البيئية من جميع أنحاء العالم، من أجل مناقشة أهمية الاقتصاد الأزرق في تنمية الاقتصاد العالمي وخاصة في إفريقيا.

ويهدف منتدى الاقتصاد الأزرق الإفريقي إلى إبراز قيمة الاقتصاد الأزرق ودوره في استحثاث النمو في القارة الإفريقية، واستكشاف سبل تعامل الشركات والحكومات لتنفيذ الإجراءات، التي من شأنها أن تعزز بشكل استباقي الرفاه الإقتصادي والإجتماعي والبيئي للقارة بأكملها مع الإعتماد على توصيات الدورة الأولى لهذا المنتدى، التي عقدت في لندن في يونيو 2018.

ودعا القائمون على المنتدى، الشركات المهتمة بالاقتصاد الأزرق، إلى المشاركة و”اغتنام فرص الاقتصاد الأزرق في إفريقيا”.

وأشار منظمو منتدى الإقتصاد الأزرق في إفريقيا بالمناسبة، إلى ضرورة “رفع مستوى الوعي حول الإقتصاد الأزرق وأهميته بالنسبة لمستقبل إفريقيا”، مؤكدين على ضرورة تفاعل القطاع الخاص بقوة.

وستركز النقاشات على الفرص والإبتكارات في القطاعات الناشئة وكيف يمكن أن تساعد في تسريع عملية التحول في إفريقيا، وخلق فرص العمل وضمان الأمن الغذائي.

ويتضمن برنامج المنتدى تقديم مقترحات حول التدابير الفعالة لمواجهة التغيرات المناخية بأقل كلفة.

وتشير أبحاث حديثة إلى أن الاقتصاد الأزرق يمكن أن يكون مصدرا رئيسيا “للثروة والرخاء للقارة”. ويغطي الاقتصاد الأزرق مجموعة واسعة من القطاعات الإنتاجية، بما في ذلك قطاع الصيد البحري وتربية الأحياء المائية والنقل والطاقة والتجارة والسياحة والصناعات الإستخراجية والطاقة المتجددة.

 

اقرأ أيضا