أحداثبدء فعاليات “معرض الشرق الأوسط للكهرباء 2019 “بمشاركة 1600 شركة من مختلف أرجاء العالم

أحداث

الكهرباء
05 مارس

بدء فعاليات “معرض الشرق الأوسط للكهرباء 2019 “بمشاركة 1600 شركة من مختلف أرجاء العالم

دبي – افتتحت اليوم الثلاثاء في دبي فعاليات الدورة الرابعة والأربعين من معرض الشرق الأوسط للكهرباء 2019 ،وذلك بمشاركة ألف و 600 شركة من شتى أنحاء العالم

ويسلط المعرض، الذي تنظمه وزارة الطاقة والصناعة الاماراتية على مدى ثلاثة ايام ، الضوء على أحدث الحلول الهادفة إلى تلبية الطلب المتنامي على الكهرباء. كما يقوم خبراء عالميون بإبراز أحدث حلول الطاقة والإضاءة لتلبية الطلب المتنامي على الطاقة بالمنطقة.

ويشير تقرير بعنوان “مستقبل قطاع الطاقة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا” الذي يعرض بالمناسبة إلى أن المنطقة ستحتاج إلى 152 مليار دولار أمريكي من الاستثمارات لتوليد الكهرباء و108 مليارات دولار من أجل نقلها وتوزيعها بحلول 2022.

ويشكل المعرض منصة للمشاركين ليطرحوا أبرز ابتكاراتهم ومنتجاتهم الجديدة المصممة خصيصاً لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتتضمن دورته هذا العام فعاليات جديدة مثل أول مؤتمر يتناول موضوع الإنارة عبر إنترنت الأشياء وذلك في إطار برنامجه الموسع لمشاركة المعرفة.

كما يشهد الحدث عرضاً تفاعلياً حصرياً بتاريخ 7 مارس للفيلم الوثائقي الحائز على عدة جوائز “نقطة اللاعودة” والذي يسلّط الضوء على الرحلة التاريخية لطائرة “سولار إمبلس” التي تعتبر أول طائرة تجول العالم بالاعتماد على الطاقة الشمسية بشكل كاملويلي الفيلم جلسة تفاعلية مع مخرجي الفيلم كوين كانالي ونويل دوكستادر.

ويتتبع الوثائقي مسار مركبة “سولار إمبالس” في رحلتها التي حطمت فيها الرقم القياسي حيث قطعت 26 ألف ميل لتكون أول رحلة جوية حول العالم بمركبة تعمل حصرا بالطاقة الشمسية.

وقد اختارت شركة ” إنفورما للمعارض” الجهة المشرفة على المعرض، الذي انطلق قبل أكثر من أربعين عاماً المشاركة في عرض الفيلم باستضافة مخرجيه لتسليط الضوء على الإمكانات والفرص التي تتيحها الطاقة النظيفة لهذه الفعالية التي تضع مستقبل قطاع الطاقة في صلب أعمالها.

وقالت كلوديا كونيتشنا مديرة المعارض لدى مجموعة “إنفورما” الصناعية أنه تم اختيار هذه الفعالية لعرض هذا الفيلم الذي حصد جوائز هامة في ثماني دول نظرا لما يقدمه من رسالة قوية حول الفرص الممكنة في مجال الطاقة الشمسية.

ويشغل قسم الطاقة الشمسية في معرض الشرق الأوسط للكهرباء ثلاث قاعات كاملة تضم مصادر الطاقة المتجددة وحلول التخزين المبتكرة وإدارة الطاقة في حين تضم قائمة العارضين علامات تجارية من مختلف أرجاء العالم تأتي بحلولها التي تلبي كل التحديات التي تواجه الفاعلين في قطاع الكهرباء.

اقرأ أيضا